الصحف الكويتية تبرز لقاء الرئيس السيسي مع وفد رجال الأعمال الكويتين - بوابة الشروق
السبت 26 نوفمبر 2022 11:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

الصحف الكويتية تبرز لقاء الرئيس السيسي مع وفد رجال الأعمال الكويتين

أ ش أ
نشر في: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 11:54 ص | آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 11:54 ص

أبرزت الصحف الكويتية الصادرة اليوم الاثنين، تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه ،بوفد من كبار رجال الأعمال والصناعة الكويتية برئاسة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر وتأكيد الرئيس تطلع مصر لتطوير التعاون الاقتصادي مع الكويت.

وفي صحيفة الأنباء الكويتية وتحت عنوان "السيسي: نتطلع إلى تطوير التعاون الاقتصادي مع رجال الأعمال في الكويت" قالت الصحيفة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد تطلع مصر إلى تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع دولة الكويت لا سيما مجتمع رجال الأعمال الكويتيين والشركات الكويتية وتنمية استثماراتهما في مصر على خلفية الفرص الاستثمارية المتنوعة في القطاعات التنموية كافة.

وتابعت الصحيفة أن الرئيس طلب نقل تحياته إلى شقيقيه أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، معربا عن ترحيبه باللقاء الذي يجسد روح التعاون الأخوي بين مصر والكويت.

وقالت صحيفة النهار الكويتية تحت عنوان "السيسي للوفد الاقتصادي الكويتي تطلع مصر لتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري"، أن الرئيس السيسي، أكد للوفد تطلع مصر لتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع مجتمع رجال الأعمال والشركات الكويتية وتنمية استثماراتها في مصر ،على خلفية الفرص الاستثمارية المتنوعة في جميع القطاعات التنموية.

وأوضحت الصحيفة أن ذلك يأتي في ضوء ما تتمتع به مصر على امتداد رقعتها الجغرافية من بنية أساسية حديثة سواء ما يتعلق بإمدادات الطاقة، وشبكة النقل والطرق والموانئ الحديثة، وكذلك الإطار التشريعي المتطور لعملية الاستثمار، بالإضافة إلى الإرادة القوية والقرار السياسي الداعم من أعلى مستوى، وهي كلها عوامل تمثل قاعدة راسخة وداعمة للاستثمار الأجنبي في مصر.

وفي صحيفة القبس وتحت عنوان "مصر تتطلع لتطوير التعاون الاقتصادي مع الكويت" قالت الصحيفة أن رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر قال في كلمة بحضور الرئيس السيسي: "فخامة الرئيس.. لقد أفضتم علينا من كريم حفاوتكم ونبيل تقديركم، ما يتجاوب مع رسالة وفدنا وما يوفر له أسباب التوفيق لتحقيق غايته، التي تتمثل بتوثيق عُرى التعاون الاقتصادي بين بلدينا الشقيقين، لما فيه مصلحة شعبيهما معا".

وأكد الصقر في كلمته إن تفضلكم باستقبالنا، وحرصكم على أن نشرف بلقائكم، قد أعطى مهمتنا أبعادا تتعدى التعاون الاقتصادي دون أن تتجاوزه، وتعمق مجراه وتوسع آفاقه، دون أن تنال من واقعيته أو تتجاهل معاييره، ولقاؤنا هذا أسبغ علينا جميعا زهوا يوازي ما يعمر صدركم من إخلاص ومحبة، وتفاؤلا يكافئ ما نحمله لفخامتكم من إعجاب وتقدير واحترام.

وفي صحيفة الجريدة وتحت عنوان " السيسي للصقر؛ نتطلع لزيادة الاستثمارات الكويتية في مصر " قالت الصحيفة أن رجال الأعمال الكويتيون نقلوا إلى الرئيس السيسي تحيات شقيقه الشيخ نواف الأحمد أمير الكويت ، وولي العهد، معربين عن تشرّفهم بلقائه، الذي يمثّل فرصة كبيرة لتعزيز أواصر الأخوة والتعاون المشترك، ومؤكدين تطلعهم لبحث إمكانات تعظيم التعاون بين البلدين الشقيقين، خاصة مع توافر العديد من المجالات والفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، لاسيما في قطاعات الطاقة المتجددة والسياحة والإنشاءات والتطوير العقاري والزراعة.

وفي صحيفة الراي الكويتية وتحت عنوان "السيسي أكد أن جميع القطاعات الاقتصادية في مصر قوية " قالت الصحيفة أن السيسي لفت، خلال لقائه مع الوفد الكويتي الاقتصادي رفيع المستوي والذي يضم 46 ممثلاً من غرفة تجارة وصناعة الكويت واتحادات وشركات وجهات حكومية، وبحضور رئيس الحكومة مصطفى مدبولي ووزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير صالح، وسفير الكويت في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية غانم صقر الغانم، إلى أن جميع القطاعات الاقتصادية في مصر قوية، وتظهر مؤشراتها تحسنا مستمرا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك