آمنة يبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي دعم اللامركزية والتنمية الاقتصادية المحلية المتكاملة - بوابة الشروق
السبت 26 نوفمبر 2022 12:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

آمنة يبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي دعم اللامركزية والتنمية الاقتصادية المحلية المتكاملة

شريف حربي
نشر في: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 11:06 ص | آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 11:06 ص

بحث اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، مع الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر "UNDP" أليساندروفراكاسيتي، بمقر الوزارة، مجالات التعاون المشتركة في دعم الوزارة في مجال اللامركزية والتنمية الاقتصادية المحلية المتكاملة.

حضر اللقاء الدكتورة هبة وفا، مدير برامج التنمية المحلية والدمج الاجتماعى وتمكين المرأة بالبرنامج، والدكتور هشام الهلباوي مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، والدكتور خالد عبدالحليم مستشار الوزير ومدير برنامج الدعم الفني للوزارة، وياسمين بدر مسئول مكون السياسات العامة لمشروع الدعم الفني بالبرنامج.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى مشروع الدعم الفني الذي ينفذه البرنامج الانمائي مع الوزارة والذي يتسق مع رؤيته لبناء إدارة محلية قوية من خلال التطوير المؤسسي للوزارة ورفع قدرات العاملين بها عبر برامج التدريب المتخصصة.

ولفت إلى متابعته ودعمه وتنفيذ برامج التطوير بالمشروع في المحافظات الاسترشادية بالصعيد وهي 4 محافظات بالصعيد هي الفيوم وبني سويف والأقصر وأسوان.

وأكد اهتمام الوزارة بتأهيل وتدريب الكوادر المحلية وتنمية قدراتهم المؤسسية والفنية على مختلف المستويات خاصة المعنيين بتنفيذ مبادرة "حياة كريمة" فيما يخص نظم المتابعة والتقييم والتخطيط المحلى والصيانة والتشغيل الجيد للمشروعات.

ومن جهته، أكد أليساندرو فراكاسيتي، أهمية الدور المحوري الذى تقوم به الوزارة من مشروعات ومبادرات على أرض في المحافظات المصرية، واهتمام البرنامج بتقديم كل الدعم اللازم فيما يخص برنامج تطوير الريف المصرى "حياة كريمة".

ومن جهتها، أشارت الدكتورة هبة وفا، إلى حرص برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على تقديم كل الدعم اللازم فيما يخص تنفيذ الأهداف التي وضعتها الوزارة في محافظات المشروع.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على استمرار المتابعة الدورية لتنفيذ المشروع بما في ذلك تنفيذ زيارات ميدانية مشتركة للمحافظات الإرشادية والتعاون في الفعاليات والمؤتمرات الخاصة بتطوير نظم العمل في المحافظات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك