فرصة جديدة أمام فيرستابن لحسم لقب فورمولا وان مبكرا - بوابة الشروق
السبت 26 نوفمبر 2022 12:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

فرصة جديدة أمام فيرستابن لحسم لقب فورمولا وان مبكرا

د ب أ
نشر في: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 2:09 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 2:09 م

فقد الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول، فرصة حسم لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 عبر سباق الجائزة الكبرى الذي أقيم في سنغافورة أمس الأحد، لكنه سيحظى بفرصة أخرى لحسم اللقب مبكرا عبر سباق اليابان المقرر يوم الأحد المقبل.

واحتل فيرستابن المركز السابع في سباق أمس، حيث لم تصب المجريات لمصلحته، وبات يتفوق في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم بفارق 104 نقاط أمام تشارلز لوكلير سائق فيراري.

ويحتاج فيرستابن إلى توسيع الفارق أمام لوكلير إلى 112 نقطة مع نهاية سباق الجائزة الكبرى الياباني المقرر على مضمار سوزوكا، كي يحسم لقب بطولة العالم قبل أربعة سباقات من نهايتها.

وسيكون فوز فيرستابن في السباق الياباني بدون إحرازز نقطة المكافأة لأسرع لفة، كافيا لحسم تتويجه بلقب بطولة العالم، لكن بشرط ألا يحتل لوكلير المركز الثاني في السباق.

لكن فيرستابن يمكنه حسم اللقب بغض النظر عن مركز لوكلير في حال فوزه في السباق الياباني مع حصد نقطة أسرع لفة، ليحتفل بذلك بلقب بطولة العالم للموسم الثاني على التوالي.

وبشكل عام، يحتاج فيرستابن إلى حصد نقاط تفوق نقاط لوكلير بفارق ثماني نقاط وتفوق سيرجيو بيريز بفارق ست نقاط في السباق الياباني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك