القائم بأعمال رئيس جامعة جنوب الوادي الأهلية: الجامعات الأهلية لا تهدف للربح - بوابة الشروق
الخميس 8 ديسمبر 2022 2:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم الحالية؟


القائم بأعمال رئيس جامعة جنوب الوادي الأهلية: الجامعات الأهلية لا تهدف للربح

عمر فارس
نشر في: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 1:42 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 1:42 م

استعرض وزير التعليم العالي، الدكتور محمد أيمن عاشور، تقريرا مُقدما من الدكتور يوسف غرباوي، القائم بأعمال رئيس جامعة جنوب الوادي الأهلية، حول انتظام الدراسة بالجامعة.
وأشار التقرير إلى استقبال غرباوي الطلاب الجدد بجامعة جنوب الوادي الأهلية في اليوم الأول لبدء العام الدراسى الجديد 2022/2023، بحضور أحمد كمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، علي غويل عميد كلية الطب، وأحمد علي منسق برنامج الطب والجراحة بالجامعة الأهلية.
ووجه القائم بأعمال رئيس الجامعة الشكر للقيادة السياسية لإتاحة فرص إنشاء الجامعات الأهلية، واستثمار الموارد البشرية والمالية والبنية التحتية للجامعات الحكومية، مؤكدا على أن الجامعات الأهلية لا تهدف للربح، وأن الدولة تقدم دعما كبيرا لبرامج الجامعة الأهلية.
وأضاف غرباوي أن الدراسة تبدأ هذا العام في برامج الطب والجراحة، العلاج الطبيعي، الحاسبات والذكاء الاصطناعي، منوها إلى أنه يقوم بالتدريس داخل الجامعة الأهلية نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، بالإضافة إلى إتاحة كافة الإمكانيات للطلاب للدراسة، وممارسة الأنشطة داخل الجامعة.
ودار حوار مفتوح بين القائم بعمل رئيس الجامعة وطلاب الجامعة الأهلية وأولياء أمورهم، حث فيه الطلاب على تحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانيات المتاحة بالجامعة، والالتزام بالتقاليد الجامعية، والمشاركة فى الأنشطة الطلابية؛ لبناء شخصياتهم وقدراتهم البدنية والحركية.
كما أجاب غرباوي على كافة الاستفسارات، وقام بتكريم مجموعة من الطلاب المتفوقين بالثانوية العامة من الملتحقين بالجامعة.
وأشار التقرير، بحسب بيان اليوم، إلى انتظام الطلاب فى المحاضرات منذ اليوم الأول لبدء الدراسة، وحرصهم على الالتزام بالحضور وتلقي الدروس العملية والنظرية.
وأكد غرباوي انتظام الدراسة ببرنامج الطب والجراحة بجامعة جنوب الوادي الأهلية، وتدريس المقررات طبقا للجداول الدراسية.
من ناحية أخرى، شهد غرباوي حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية العلاج الطبيعي بجامعة جنوب الوادي الأهلية، بحضور محمود الشاذلي عميد كلية العلاج الطبيعي، وسلام علي منسق برنامج العلاج الطبيعي بجامعة جنوب الوادي الأهلية.
كما شهد القائم بعمل رئيس الجامعة حفل استقبال الطلاب الجدد ببرنامج الحاسبات والذكاء الاصطناعي، بحضور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والنوبي مهدي عميد كلية الحاسبات والمعلومات، وهمام عبدالعال منسق برنامج الحاسبات والذكاء الاصطناعي.
وشرح منسقو برامج الطب والجراحة ـ العلاج الطبيعي ـ الحاسبات والذكاء الاصطناعى، بجامعة جنوب الوادي الأهلية طبيعة الدراسة بهذه البرامج، والخدمات والأنشطة التي تقدمها الجامعة الأهلية للطلاب من خلال المراكز المتخصصة لتنمية المهارات بجامعة جنوب الوادي الحكومية، مؤكدين على أهمية مشاركة الطلاب فى الأنشطة الطلابية؛ لدورها فى تنمية مهاراتهم، وقدراتهم، وتفاعلهم مع المجتمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك