وزير الإسكان: الشقق في منطقة سور مجرى العيون متاحة لكل المصريين - بوابة الشروق
الخميس 8 ديسمبر 2022 2:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم الحالية؟


وزير الإسكان: الشقق في منطقة سور مجرى العيون متاحة لكل المصريين

هديل هلال
نشر في: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 10:12 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 10:12 م
قال المهندس عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن منطقة المدابغ خلف سور مجرى العيون، كانت ملوثة في الماضي، مرجعًا انتشار مستنقعات التلوث في المنطقة إلى «الدباغة بالطرق التقليدية».

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «ON»، مساء الاثنين، أن الوزارة بدأت تطوير المنطقة عام 2021، قائلًا إن الإسكان من المقرر أن تنتهي من المشروع بالكامل، في ديسمبر لعام 2022.

ونوه إلى أن المنطقة قبل التطوير كانت متدهورة، كما أن البيئة عمرانية لم تكن مناسبة إطلاقًا، موضحًا أن عدد الأسر التي تقطن بالمكان 1000، وتم نقلهم إلى مدينة بدر، بجوار منطقة الروبيكي التي نقلت لها صناعة دباغة الجلود.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن الوزارة تطرح مجموعة من البدائل أمام القاطنين بمناطق الشكن المتدهور، بينها البديل المادي والعيني في المناطق القريبة والتي تحددها الدولة، قائلًا إن سور مجرى العيون تضم 79 عمارة بعدد 1924 وحدة سكنية الآن.

وذكر أن مساحات الوحدات السكانية 120 و150 و175 مترًا، وتتناسب مع الطابع العمراني والمعماري للقاهرة القديمة، مضيفًا أن الوزارة أجرت إحلالًا للتربة بشكل كامل، لأنها كانت ملوثة، وصب القواعد الخرسانية بطبيعتها تلك، تؤدي إلى انهيارات.

وأكد أن كل مشروع تنفذه الوزارة يتسق مع طبيعة المكان، إما يحمل الطابع التراثي والتاريخي، أو الطابع الحضاري للمكان، بحيث لا يحدث نوعًا من التمييز للمواطنين المصريين، متابعًا أن الوحدات بسور مجرى العيون مخصصة لكل المصريين.

وتابع: «طرحنا عمارتين للمصريين في الخارج، وتم التقدم عليهم بالكامل، الوحدات إسكان فوق متوسط لكل الناس غير مدعوم، تكلفة المشروع 4 مليارات جنيه، شامل التعويضات للأهالي في مدينة بدر أو الوحدات التجارية والصناعية في المدابغ».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك