رئيس غرفة الصناعات الغذائية: مصر حققت قصة نجاح في وفرة السلع خلال أزمة أوكرانيا - بوابة الشروق
الخميس 8 ديسمبر 2022 3:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم الحالية؟


رئيس غرفة الصناعات الغذائية: مصر حققت قصة نجاح في وفرة السلع خلال أزمة أوكرانيا

هديل هلال
نشر في: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 7:29 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 7:30 م

قال المهندس أشرف الجزايرلي، رئيس غرفة الصناعات الغذائية، عن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حريص على عقد العديد من الاجتماعات مع رجال الصناعة لمتابعة الموقف، مشيرًا إلى أن مصر حققت قصة نجاح بالنسبة لوفرة السلع الغذائية، خلال جائحة كورونا وأزمة روسيا وأوكرانيا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الاثنين، أنه متفائل بالنسبة للأوضاع مستقبلًا في مصر، متابعًا: «متفائلون ونرى تصريحات الرئيس السيسي ودعمه للصناعة، وتعليماته بحل المشكلات، وعقده المؤتمر الاقتصادي».

وأشار إلى أن الاجتماع تناول ملف تنمية الصادرات، حتى الوصول إلى المستهدف بقيمة 100 مليار دولار صادرات، مؤكدًا أن رجال الصناعة، قادرون على تحقيق هذا الرقم، مع الاتجاه الذي تتخذه الدولة الآن.

وأوضح رئيس غرفة الصناعات الغذائية، أن الغرفة تبني على العمل الكبير الذي نفذ حتى الآن، لافتًا إلى أن «قانون هيئة سلامة الغذاء، لم يصدر عام 2017، إلا بإرادة سياسية قوية للرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي يعد أساسًا للصناعات الغذائية ورفع تنافسيتها».

وتابع: «اتفقنا على بعض المحاور الأساسية لاستراتيجية الصناعات الغذائية، ونبني على سلامة الغذاء التي تمثل دافعًا قويًا للصادرات وتنميتها وتمويلها، الاستراتيجية سيتم عرضها خلال المؤتمر الاقتصادي، وأخذ آراء الغرف الصناعية بشأنها».

وترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعاً بشأن إعداد استراتيجية واضحة للنهوض بالصناعة، وإطلاقها خلال انعقاد المؤتمر الاقتصادي، وذلك بحضور وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، ووكيل اتحاد الصناعات المهندس طارق توفيق، ورئيس غرفة الصناعات الكيماوية الدكتور شريف الجبلي، ورئيس غرفة الصناعات الغذائية المهندس أشرف الجزايرلي، ورئيس غرفة صناعة مواد البناء أحمد عبدالحميد، ورئيس غرفة البترول والتعدين الدكتور تامر أبو بكر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك