التعليم: الوزير وجه بإجراء زيارات تفتيشية مفاجئة بالمدارس في كل المحافظات - بوابة الشروق
الأربعاء 30 نوفمبر 2022 11:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

التعليم: الوزير وجه بإجراء زيارات تفتيشية مفاجئة بالمدارس في كل المحافظات

هديل هلال
نشر في: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 11:55 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 11:55 م

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن التحقيقات ما زالت جارية من جانب الوزارة والنيابة العامة، في سقوط إحدى التلميذات وتدعى منة تامر فراج، 8 سنوات بمدرسة سيد الشهداء بميت عقبة التابعة لإدارة العجوزة التعليمية، من الدور الثالث بالمدرسة.

وأضاف زلطة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الإثنين، أن المخالفة الأولى في الواقعة تسكين طلاب الصف الابتدائي الثاني في الدور الثالث لمبنى المدرسة، موضحًا أن توجيهات الوزارة مرتبطة بتسكين طلاب السن الصغير في الأدوار الأرضية.

وأشار إلى أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أعرب عن العزاء والمواساة لأسرة الطفلة، ووجه بصرف دعم مادي لها قدره 100 ألف جنيه، إضافة إلى الدعم المقدم لصندوق التأمين على الطلاب.

وأوضح أن الوزير اتخذ مجموعة من الإجراءات مع محافظ الجيزة، مرتبطة بإيقاف مدير المدرسة ومشرف الدور ومدرس الفصل، متابعًا: «الوزير وجه هيئة الأبنية التعليمية، بإجراء مراجعة للمدرسة مرة أخرى، والوقوف على الارتفاع الصحيح للسور في الممرات أمام الفصول، ومدى مناسبتها للأطفال الصغار».

ولفت إلى أن الوزير وجه بإجراء زيارات تفتيشية مفاجئة بالمدارس في كل المحافظات، ومحاسبة المقصرين، مستطردًا: «حتى الآن لا يمكن الجزم بالتفاصيل الحقيقية للواقعة، نحن ملتزمون بالانتهاء من التحقيقات من جانب الوزارة والنيابة».

وقال بيان صادر عن محافظة الجيزة، إنه تم إبلاغها بسقوط إحدى التلميذات وتدعى منة تامر فراج، 8 سنوات بمدرسة سيد الشهداء بميت عقبة التابعة لإدارة العجوزة التعليمية من الدور الثالث بالمدرسة مما أدى إلى وفاتها عقب وصولها للمستشفى.

وكشف البيان الصحفي، أنه تبين من الفحص المبدئي قيام الطالبة المذكورة بمغافلة مدرس الفصل عقب مطالبتها بحضور والدتها لأخذها من المدرسة وتسلقها سور الدور الثالث وسقوطها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك