رئيس شعبة السيارات بعد إلغاء الدولار الجمركي: الأسعار لن تزيد إطلاقا - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 6:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



رئيس شعبة السيارات بعد إلغاء الدولار الجمركي: الأسعار لن تزيد إطلاقا

هديل هلال
نشر فى : الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 - 10:14 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 - 5:17 م

قال أشرف شرباص، نائب رئيس شعبة السيارات، إن إلغاء الدولار الجمركي لن يؤثر على سعر السيارات، مؤكدًا: «الأسعار لن تزيد إطلاقًا».

وأضاف في لقاء لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء أمس الاثنين، أن تغير أسعار السيارات يرتبط بارتفاع أو انخفاض سعر الدولار، موضحًا: «الدولار تقريبًا ثابت وهو المطبق والموجود حاليًا».

وأوضح أن المكون المحلي للسيارات لن يتأثر بالعامل، مضيفًا: «بالنسبة للمكون المحلي ليس عليه تأثير، المكون المحلي كان بيدفع 16، هيدفع 16.62، الفروقات بياخدوا على المكون المحلي من 2 إلى 5%، حتى التغير في المنتج المحلي مش هنلاقيه»، مشيرًا إلى أن تلك النسبة لا تمثل شيء في قيمة السيارة.

وكانت وزارة المالية قالت في بيان أمس، إنه اعتبارًا من أول سبتمبر الجاري سيتم العمل بأسعار صرف العملات الأجنبية المُعلنة من البنك المركزي عند تقدير الرسوم الجمركية على الواردات من الخارج بكل أنواعها، وذلك عودة للأصل العام المقرر طبقًا لقانون الجمارك، نتيجة لزوال الظروف الاستثنائية التي جعلت الحكومة تتعامل بالدولار الجمركي، ولكن الآن استقرت أسعار العملات الأجنبية المعلنة من البنك المركزي، وتقاربت مع أسعار الدولار الجمركي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك