فيديو.. نقيبة التمريض: سجلنا 10 حالات وفاة بفيروس كورونا حتى الآن - بوابة الشروق
السبت 4 يوليه 2020 8:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. نقيبة التمريض: سجلنا 10 حالات وفاة بفيروس كورونا حتى الآن

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 4:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 4:36 م

قالت الدكتورة كوثر محمود، نقيب عام التمريض، إن عدد حالات الوفاة بين أطقم التمريض؛ بسبب فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» بلغ 10 حالات وفاة حتى الآن، لافتة إلى أن العدد الإجمالي للتمريض 300 ألف ممرض وممرضة على مستوى الجمهورية.

وأضافت خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأربعاء، أن التمريض طالب بتخصيص مجموعة من الأسِرة لاستقبال الفريق الصحي المصاب، موضحة أن الفريق الصحي وعلى رأسهم التمريض خط الدفاع الأول في أزمة فيروس كورونا.

وأشارت إلى أن فيروس «كوفيد - 19» عدو غير مرئي، لا توجد نسبة وقائية منه بنسبة 100%، مؤكدة أن أطقم التمريض متواجدة في مستشفيات العزل بنسبة 100%.

ولفتت نقيبة التمريض إلى أن بعض الأشخاص من الأطقم التمريض يمكثون في مستشفيات العزل لمدة تصل إلى أكثر من شهر، مشيرة إلى أن بعض الحالات أصيبت بفيروس كورونا وتماثلت الشفاء ثم عادت للعمل.

وأشارت إلى أن إصابات كورونا من التمريض منها مازال تحت العلاج، ومنها من تماثل الشفاء ويقضي فترة العزل في المنزل، ومنها من تماثل الشفاء وعاد إلى العمل مرة أخرى.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، تسجيل 1152 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» و47 وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 27 ألفًا و536 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 7642، من ضمنهم 6827 متعافيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك