فيلم «أميال» يفوز بمسابقة «في الحجر مواهب» بالأردن - بوابة الشروق
الخميس 9 يوليه 2020 4:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيلم «أميال» يفوز بمسابقة «في الحجر مواهب» بالأردن


نشر في: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 4:44 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 4:44 م

فاز الفيلم القصير "أميال" من إخراج الأردنية عبلة جويحان، بجائزة مسابقة "في الحجر مواهب" للأفلام القصيرة التي كانت قد أطلقتها الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بتاريخ 19 مايو الماضي، مستهدفة الأردنيين والعرب.

ويتناول الفيلم حياة العاملات في المنازل والمسافات التي تفصلهن عن عائلاتهن وأطفالهن وأصدقائهن، في فترة الحجر الصحي، وذلك عبر شخصية (شبنا) وما تمر به خلال يوم عملها في المنزل.

وبإعلان فوز هذا الفيلم بحسب بيان الهيئة، تختتم مسابقة "في الحجر مواهب" للأفلام القصيرة والتي تعد الثالثة لمسابقات الأفلام القصيرة التي أطلقتها الهيئة في فترة الحجر الصحي وأتاحت الفرصة لصناع الأفلام تناول موضوعات تتعلق بالفن وتداعيات فيروس كورونا.

وأشارت الهيئة الملكية، إلى استقبال 41 فيلما مؤهلا من الأردن ومصر وسوريا والمغرب والجزائر وتونس، وانتقت لجنة الاختيار 3 أفلام قصيرة من ضمن الأفلام المتقدمة، نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي للهيئة الخميس الماضي، وبالتالي صوّت الجمهور لفيلمه المفضل، والذي فاز فيه فيلم "أميال" والمتوفر على الرابط https://youtu.be/1T3w8gYtcZ0.

أما الفيلمان الآخران اللذان كانت قد اختارتهما لجنة التحكيم المستقلة فهما "الحظر" من إخراج أحمد جلبوش (الأردن)، و"روح المنزل" من إخراج محمد راشدي (تونس).

وأشارت الهيئة، في بيانها، إلى أن جائزة المسابقة التي قدرها 300 دينار، ذهبت إلى منظمة "العمل للأمل" التي تعمل على تعزيز التعبير الإبداعي لدى الأشخاص في المجتمعات المهمشة لتمكينهم من مواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، وذلك من خلال التعبير عن أنفسهم بشكل خلاق عبر الموسيقى والأفلام والمسرح والتصوير الفوتوجرافي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك