وفاة الكاتب الصحفي رجائي الميرغني وكيل نقابة الصحفيين الأسبق عن عمر 72 عاما - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 يوليه 2020 1:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وفاة الكاتب الصحفي رجائي الميرغني وكيل نقابة الصحفيين الأسبق عن عمر 72 عاما

الكاتب الصحفي الراحل رجائي الميرغني
الكاتب الصحفي الراحل رجائي الميرغني
أ ش أ
نشر في: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 5:31 ص | آخر تحديث: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 5:33 ص

توفي فجر اليوم الأربعاء الكاتب الصحفي الكبير رجائي الميرغني نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط سابقا، ووكيل مجلس نقابة الصحفيين الأسبق إثر أزمة صحية صدرية، عن عمر ناهز ٧٢ عاما.

وعمل الميرغني محررا بقسم الأخبار بوكالة أنباء الشرق الأوسط عام 1970 ، وتنقل بين مختلف إدارات التحرير، وتخصص في الشئون الفلسطينية والعربية، وتولى منصب مدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط في صنعاء خلال الفترة من ١٩٨٨ إلى ١٩٩٢، وعمل نائبا لرئيس التحرير بوكالة أنباء الشرق الأوسط اعتبارا من 2007 والمسئول عن شبكة المراسلين بالوكالة.

والميرغني من مواليد المنيا عام ١٩٤٨، وشغل عضوية مجلس نقابة الصحفيين لمدة ثماني سنوات بدءا من عام ١٩٩٥وحتى عام ٢٠٠٣، كما شغل منصب وكيل أول مجلس النقابة خلال الدورة من عام ١٩٩٩ وحتى ٢٠٠٣.

وقالت خيرية شعلان قرينة الميرغني ونائب رئيس تحرير الوكالة سابقا إن الراحل "ارتبط بالعمل النقابي منذ عام 1980، وشارك في مختلف معارك الدفاع عن حرية الصحافة واستقلال النقابة كما شارك في حرب أكتوبر ١٩٧٣واصيب خلالها".

وأسهم الراحل ضمن لجنة صحفية قانونية ضمت الأساتذة أحمد نبيل الهلالي والمستشار سعيد الجمل والدكتور نور فرحات وحسين عبدالرازق ومجدى مهنا في صياغة إعداد "مشروع قانون الصحافة" إبان أزمة القانون " 93 "، وشارك أيضا مع الزميلين صلاح الدين حافظ وحسين عبدالرازق في صياغة مشروع ميثاق الشرف الصحفي الذي أقرته الجمعية العمومية في يونيو 1996.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك