صناعة الدواء: ننسق مع الصحة لزيادة مصانع إنتاج أدوية رفع المناعة - بوابة الشروق
الخميس 2 يوليه 2020 2:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

صناعة الدواء: ننسق مع الصحة لزيادة مصانع إنتاج أدوية رفع المناعة

حسام عماد
نشر في: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 10:54 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 10:54 م

قال الدكتور أحمد العزبي، رئيس غرفة صناعة الأدوية بالغرف التجارية، إن اجتماع أصحاب شركات الأدوية مع وزير الصحة الدكتورة هالة السعيد، اليوم الأربعاء، كان الهدف منه التغلب على أزمة عدم تلبية أدوية زيادة المناعة للطلب المتزايد عليها حاليا.

أضاف في مداخلة ببرنامج «كل يوم»، الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة على قناة «ON E»، مساء اليوم الأربعاء: «المصانع التي تنتج الأدوية التي ترفع المناعة يجب زيادتها، فطلبنا من الوزارة وجود طريقة خاصة أو تسهل تسجيل هذه الأدوية، زي فيتامين سي ود أحيانا والزنك والباراسيتامول، والوزارة وعدت وهننسق معاها إن شاء الله».

وأشار إلى أن أدوية رفع المناعة تصرف بدون «روشتة» في كل دول العالم، مؤكدا أن الوزارة تحفظت بعض الأدوية التي ترفع المناعة لحاجتها لهذه الأدوية، وطلب أصحاب الشركات أن يكون هذا الإجراء في إطار محدود للموازنة بين حاجة المستهلك وحاجة الوزارة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، تسجيل 1079 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» و36 وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 28 ألفًا و615 إصابة في مصر.
وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 8371، من ضمنهم 7350 متعافيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك