فيديو.. مساعد وزير السياحة: لم نرصد مخالفات في الفنادق الملتزمة بقرار التشغيل الجزئي - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 يوليه 2020 2:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. مساعد وزير السياحة: لم نرصد مخالفات في الفنادق الملتزمة بقرار التشغيل الجزئي

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 2:07 ص | آخر تحديث: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 2:07 ص

قال عبدالفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة للرقابة على المنشآت الفندقية، إن الوزارة لم ترصد أية مخالفات في الفنادق الملتزمة بقرار التشغيل الجزئي، لافتًا إلى أنها رصدت بعض الملاحظات البسيطة التي تحدث عفويًا من الفندق أو الإدارة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المواجهة»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء أمس الثلاثاء، أن السياحة الداخلية مهمة في العالم كله بنسبة كبيرة من السياحة في أي دولة، مؤكدًا أن الوزارة حريصة على الوقاية للعاملين والزائرين خلال فترة التشغيل.

ولفت إلى التنسيق مع وزارة الصحة والسكان؛ لوضع مجموعة من الضوابط أقرتها منظمة الصحة العالمية والدول الأخرى، للحفاظ على الزائر والعامل في الصناعة، منوهًا أن الاستمرار في غلق السياحة لفترة طويلة سيضر الاقتصاد.

وأشار مساعد وزير السياحة إلى أن اللجان المتخصصة بالتعاون مع وزارة الصحة، ووزارة السياحة، وغرفة الفنادق، تمر على الفنادق؛ للتأكد من تنفيذ الإجراءات، قائلًا إن بعض الفنادق تتخذ اشتراطات زائدة خلال الفترة الماضية بالمرور والمعاينة.

وذكر أن التشغيل بنسبة 50% فرصة للعاملين بالقطاع السياحي للعودة إلى العمل مرة أخرى، متابعًا أن أكثر من 100 فندق في مختلف محافظات الجمهورية تقدم بطلب للتشغيل الجزئي خلال الفترة المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك