فيديو.. رئيس هيئة قناة السويس: لدينا أكبر مركز محاكاة في الشرق الأوسط - بوابة الشروق
الخميس 16 يوليه 2020 6:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. رئيس هيئة قناة السويس: لدينا أكبر مركز محاكاة في الشرق الأوسط

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 4:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 4:40 م

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن مركز المحاكاة الموجود بالهيئة هو أكبر مركز محاكاة في الشرق الأوسط، موضحًا أن المركز يستخدم في تدريب المرشدين على إرشاد السفن.

وأضاف «ربيع» خلال لقاء لفضائية «الأولى»، اليوم الأربعاء، أن الهيئة نجحت في تنفيذ مرور السفن كمحاكاة لأول مرة على الطبيعة منذ شهر ونصف، لافتًا إلى أن التنفيذ على الطبيعة عملية صعبة.

وعن الكراكة التي ستستقبلها القناة بنهاية العام الجاري، أوضح أن الهيئة شهدت تدشين الكراكة في هولندا بالفيديو كونفرنس خلال الشهر الماضي، مشيرًا إلى أنها من أكبر وأحدث الكراكات العملاقة في الشرق الأوسط.

ولفت رئيس هيئة قناة السويس إلى أن طول الكراكة 147 مترًا، وبها أحدث الأجهزة والمعدات الإلكترونية، إضافة إلى أنها تستطيع العمل في جميع الأعماق وأنواع الترب، قائلًا إن الهيئة تعمل على تطوير الأسطول البحري من الكراكات أو القاطرات أو لانشات المرشدين.

وقال إن جهاز قسطرة القلب الموجود بوحدة القلب والقسطرة الجديدة بمستشفى الهيئة (نمرة 6) بمدينة الإسماعيلية، أحدث وأكبر جهاز في الشرق الأوسط، معقبًا: «نعمل بجهد وجد لنكون في المقدمة».

وأضاف أن الجهاز لا يقتصر عمله على القسطرة القلبية فقط، بل يتضمن العمل على القسطرة المخية والطرفية.

وأشار إلى تخصيص الهيئة مبنى كاملا في المستشفى يخدم أبناء الهيئة وأبناء مدن القناة الثلاث، متابعًا: «لسنا معزولين عن المجتمع، والقناة شريان يمر في السويس والإسماعيلية وبورسعيد».

وذكر أن الوحدة التي افتتحها تقدم خدمة كبيرة لمشاكل لا يستطيع الأطباء حلها، لافتًا إلى نجاح الهيئة في افتتاحها في ظل ظروف صعبة، من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وشهد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، افتتاح وحدة القلب والقسطرة الجديدة بمستشفى الهيئة (نمرة 6) بمدينة الإسماعيلية، والتي تضم جهاز 520Innova IGS أحد أحدث أجهزة القسطرة في الشرق الأوسط، وبرفقته الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة، والقيادات الطبية بالمستشفى، وممثلي شركة جنرال إليكتريك للخدمات الطبية GE.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك