إيجابية حالة ثانية بفيروس كورونا في كفر الزيات - بوابة الشروق
الجمعة 29 مايو 2020 3:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

إيجابية حالة ثانية بفيروس كورونا في كفر الزيات

علاء شبل
نشر فى : الجمعة 3 أبريل 2020 - 1:34 ص | آخر تحديث : الجمعة 3 أبريل 2020 - 2:56 ص

كشفت مصادر بمديرية الصحة بالغربية عن ورود نتائج تحاليل إحدى السيدات، وتدعى (صباح. ش. 27 عامًا)، بقرية قصر بغداد التابعة لمركز كفرالزيات، وتبين إيجابيتها بفيروس كورونا.

وتعد السيدة المصابة ثاني حالة في القرية بعد إصابة زوجها (أحمد. ش. 29 عامًا) والذي يعمل كاشير بأحد المطاعم الكبرى في طنطا وتبين إيجابية حالته بفيروس كورونا منذ 4 أيام وتم نقله لمستشفى الحجر الصحي بقها بالقليوبية، وتم نقل زوجته إلى نفس المستشفى بقها المخصصة العزل الصحي، حيث تم نقلها بواسطة سيارة إسعاف تابعة لمديرية الصحة بالغربية.

كما تم احتجاز 3 حالات من أسرتهم من بينهم شقيق الزوج بمستشفى حميات كفر الزيات؛ لحين ورود نتائج التحاليل بعد ظهور أعراض البرد والكحة عليهم.

وفي وقت سابق، زارت لجنة عليا بوزارة الصحة مستشفى كفرالزيات العام، وبحضور الدكتورة نزيهة عز العرب وكيلة مديرية الصحة بالغربية، وتقرر تحويل مستشفي كفرالزيات العام لمستشفى حجز وعزل صحي بالكامل ونقل العيادات وأقسام المستشفى للخارج، ونقل وحدات الغسيل الكلوي إلى مستشفي أبيار.

وكشفت وكيلة مديرية الصحة بالغربية عن تطابق اجراءات وزارة الصحة واشتراطاتها في اختيار مستشفى كفرالزيات العام وتحويلها لمستشفى للحجر والعزل الصحي لكل مصابي فيروس كورونا، خاصة مع توافر دورات مياه خاصة بكل غرفة بغرف المستشفى، وهو الأمر الذي لا يتوافر في عدد من مستشفيات المحافظة وحتى لايكون هناك اختلاط بين المصابين والعاملين بالمستشفى.

كما سيتم تطبيق العزل الصحي على الأطباء والممرضين بالمستشفى لمدة 14 يومًا في حالة وجود حالات مصابة بكورونا بالمستشفى، وعدم مغادرتهم للمستشفى إلا بعد مرور فترة 14 يومًا، وبعدها يتم تغيير طاقم المستشفى بأخر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك