سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: نحن أكبر شريك تجاري لمصر والمستثمر الأجنبي المباشر الأول - بوابة الشروق
الإثنين 19 أبريل 2021 5:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: نحن أكبر شريك تجاري لمصر والمستثمر الأجنبي المباشر الأول

ماهر عبد الصبور
نشر في: الأربعاء 3 مارس 2021 - 10:33 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 مارس 2021 - 10:33 م

قال السفير كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي في القاهرة، إن الاتحاد الأوروبي ومصر شريكين وثيقين ويتمتعان بصداقة طويلة الأمد وعلاقات قوية في العديد من المجالات، فالاتحاد الأوروبي هو أكبر شريك تجارى لمصر والمستثمر الأجنبي المباشر الأول.

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة المنيا، وكان في استقباله اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وذلك في إطار دعم العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين الجانبين وتنمية وتعزيز الشراكة وتبادل الخبرات في شتى المجالات.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي يتعاون بشكل وثيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في تقديم الخدمات الرئيسية وكذلك تنفيذ أعمال بنية تحتية صغيرة النطاق في المجتمعات المحلية، فضلاً عن تعزيز الأنشطة الاقتصادية والمهارات اللازمة للتوظيف.

واستعرض محافظ المنيا مع سفير الاتحاد الاوروبي أهم وأبرز المقومات التي تتميز بها «عروس الصعيد»، من حيث موقعها الجغرافي المتميز وفرص الاستثمار المتاحة بها، حيث أكد محافظ المنيا حرص الدولة المصرية، تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي على تحقيق التنمية الشاملة في كل ربوع الوطن، وتحظى المحافظة بافتتاح عدد كبير من المشروعات القومية والتنموية والخدمية هذا العام.

ودعا المحافظ إلى تعميق التعاون مع الاتحاد الأوروبي في كافة المجالات ومن أهمها قطاع السياحة، لوضع المنيا على الخريطة السياحية مرة أخرى، حيث تضم المحافظة العديد من الحضارات التاريخية والمزارات السياحية منها دير السيدة العذراء بمركز سمالوط، وهو أحد المواقع المهمة التي مرت بها العائلة المقدسة وأقامت فيها أثناء رحلتها إلى مصر.

وأشاد المحافظ بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي في مجال تفعيل الاتفاقية والتي تم توقيعها، بهدف الحد من الهجرة غير النظامية، وإعطاء الشباب بدائل عملية من خلال تدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل وتوفير مستقبل أفضل عبر إقامة مشروعات صغيرة أو متناهية الصغر توفر لهم فرص عمل مستقرة ولها مردود جيد.

وزار المحافظ والوفد عددا من المشروعات الجاري العمل بها ضمن الاتفاقية بمركز سمالوط، وهي مشروع رصف طريق جبل الطير بطول 1.12 كم وبتمويل يبلغ 2.374 مليون جنيه ومشروع ترميم وصيانة مركز شباب جبل الطير القبلية بتمويل 1.458 مليون جنيه ومشروع ترميم الوحدة الصحية بجبل الطير بمركز سمالوط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك