قمامة أمريكا من بلاستيك تفوق تلوثات الصين وأوروبا مجتمعين 3 أضعاف سنويا - بوابة الشروق
الأربعاء 26 يناير 2022 6:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


قمامة أمريكا من بلاستيك تفوق تلوثات الصين وأوروبا مجتمعين 3 أضعاف سنويا

أدهم السيد
نشر في: الخميس 2 ديسمبر 2021 - 5:18 م | آخر تحديث: الخميس 2 ديسمبر 2021 - 5:18 م

كشف تقرير أمريكي حديث، عن تصدر الولايات المتحدة الأمريكية دول العالم كمصدر لتلويث المحيطات بالبلاستيك، إذ تعادل قمامتها البلاستيكية في المحيطات سنويا 3 أضعاف قمامة دول أوروبا والصين مجتمعة ما يضع أمريكا أمام مسؤولية كبيرة لإصلاح ما تسببت به من كوارث بيئية.

ونقلت "فرانس برس"، عن التقرير الذي أعده مركز حوض خليج مونتراي الأمريكي إن مجموع قمامة البلاستيك الأمريكية المتسربة للمحيطات في عام واحد بلغت 40 مليون طن من البلاستيك.

وأضاف التقرير، أن كل شخص مقيم بأمريكا يتسبب بإنتاج 130 كيلو جراما من قمامة البلاستيك سنويا يليه المواطن البريطاني بـ99 كيلو جراما سنويا.

وعن حجم تلوث المحيطات عالميا فبحسب التقرير ارتفع معدل تلوث البلاستيك في المحيطات من 20 مليون طن منتصف الستينات لـ388 مليون طن عام 2015.

وذكر التقرير، أن معدل التسرب السنوي للبلاستيك في المحيطات بلغ 8 ملايين طن ما يعني إلقاء حمولة شاحنة من البلاستيك كل دقيقة في المحيطات.

وأكمل التقرير، أن معدل تسرب البلاستيك السنوي للمحيطات مرجح أن يرتفع لـ50 مليون طن سنويا ليتساوي مع نصف وزن الأسماك المصيدة من المحيطات سنويا.

ويتسبب تلوث المحيطات بالبلاستيك بخنق الكائنات البحرية، ونشر ما يعرف بالمايكرو بلاستيك شديد الصغر الذين تتناوله الأسماك، وينتقل عبر السلسلة الغذائية للبشر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك