فيديو.. عوض تاج الدين: الفيروسات التنفسية تضعف عضلة القلب - بوابة الشروق
الخميس 21 يناير 2021 11:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

فيديو.. عوض تاج الدين: الفيروسات التنفسية تضعف عضلة القلب

الدكتور محمود عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية
الدكتور محمود عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية
أمل محمود
نشر في: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 2:25 ص | آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 2:26 ص

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، إن الفيروسات التنفسية بصفة عامة، وليس كورونا بالتحديد، تؤثر على عضلة القلب وتضعفها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن» المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا، من الوارد حدوثها في حالة العدوى بالإنفلونزا الموسمية، متابعًا: «لهذا ينصح الأطباء مرضى الفيروسات، بالراحة التامة في المنزل لما يقرب من ثلاثة أيام».

وأوضح أن استهانة البعض بنزلات البرد راجع إلى أن 95% من حالات الإصابة بالإنفلونزا تشفى بدون مضاعفات، إلا أن هناك من يصابوا بالإلتهاب الرئوي والفشل التنفسي، مشيرًا إلى أن عدد الحالات التي تم رصدها كوفيات نتيجة الإصابة بمرض الإنفلونزا الموسمية خلال العام الماضي بلغ نحو 500 ألف على مستوى العالم.

وذكر أن 80% من حالات الإصابة بفيروس كورونا تكون بسيطة ومشابهة في أعراضها للإنفلونزا، موضحًا أن هناك بعض المصابين بالعدوى لا تظهر عليهم أي أعراض، ولا يتم اكتشاف إصابتهم إلا بعد إجراء المسحة الطبية لهم.

وأكد على تواصل مصر مع الجهات العالمية المعنية بتوفير لقاحات كورونا لضمان توفير حصتها منها، لافتًا إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للجان العلمية المنبثقة عن اللجنة العلمية لإدارة ازمة كورونا، بدراسة كل اللقاحات المعلن عنها، وبيان مميزاتها وأثارها الجانبية، لتوفير الأفضل والأكثر فعالية من بينها للمواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك