فيديو.. مسؤول بوزارة الزراعة: الدولة وصلت إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي من الألبان الطازجة - بوابة الشروق
الخميس 21 يناير 2021 1:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

فيديو.. مسؤول بوزارة الزراعة: الدولة وصلت إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي من الألبان الطازجة

أمل محمود
نشر في: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 1:56 ص | آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 2:03 ص

قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إنه في شهر يناير من العام الجاري، شهد تنظيم إصدار ترخيص مراكز تجميع الألبان، كمنفذ تسويقي لصغار منتجيها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن» المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن صغار مربي ماشية اللبن ومنتجي الألبان يمتلكوا مايقرب من 60 إلى 80% من إجمالي الثروة الحيوانية في مصر، مشيرًا إلى اهمية وجود منافذ بيع لهم للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وأوضح أنه تم إدراج مراكز تجميع الألبان ضمن المشروعات المتوسطة والصغيرة للاستفادة من مبادرة البنك المركزي، مضيفًا أنه تم استثناء أصحاب مراكز تجميع الألبان من الشرط القانوني للتمويل، فضلًا عن إنشاء مراكز جديدة في أماكن تمركز الثروة الحيوانية، أو لتطوير رفع الموجودة بالفعل لمواكبة المتطلبات الدولية.

وأشار إلى اكتفاء الدولة ذاتيًا من الألبان الطازجة، وتصدير الفائض للخارج، إلا أنه يتم استيراد كمية بسيطة بغرض التصنيع، موضحًا أن الوزارة تهتم بالتحسين الوراثي للثروة الحيوانية، من خلال استيرادها لسلالات ماشية اللبن عالية الإدرار.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وعددًا من الوزراء والمسؤولين.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة المشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى عدد من مشروعات القطاع الزراعي.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك