فيديو.. متحدث الري: الدولة تدرس تحويل مياه الأمطار والسيول من محنة إلى منحة - بوابة الشروق
الأربعاء 20 يناير 2021 2:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

فيديو.. متحدث الري: الدولة تدرس تحويل مياه الأمطار والسيول من محنة إلى منحة

أمل محمود
نشر في: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 2:15 ص | آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 2:16 ص

قال المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الري والموارد المائية، إن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا فيما يتعلق بالتعامل مع مياه الأمطار والسيول، وتدرس طرق تحويلها من محنة إلى منحة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن» المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن الوزارة خلال العام الماضي والحالي تنشأ العديد من منشأت الحماية من أخطار السيول كالسدود والبحيرات الصناعية والخزانات الأرضية لتجميع مياه أمطار والسيول، للاستفادة منها كمورد مائي إضافي، خاصة في ظل معاناة مصر خلال الفترة الأخيرة من الشح المائي.

وأوضح أن تلك المنشأت منتشرة في كل محافظات الجمهورية خاصة المعرضة منها لخطر السيول والأمطار الغزيرة كمطروح وشمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر، مضيفًا أن قضية التغيرات المناخية معقدة، وبحاجة إلى الكثير من الدراسات لبيان كمية الأمطار وموعد هطولها، والذي لا يمكن تحديده حتى الآن.

وأشار إلى تعامل وزارة الري مع التغيرات المناخية الجديدة، والتي تفيد بوقوع مصر ضمن الحزام الممطر، من خلال إقامتها لعدد من المشروعات لمواجهة كميات الأمطار، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، وعددًا من الوزراء والمسؤولين، لمناقشة مشروعات الوزارة الخاصة بتوفير مياه الري في المناطق الصحراوية الشمالية، حيث وجه الرئيس في هذا السياق بتحسين آليات الري والاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة خاصة للمشروع القومي الخاص بالتنمية المتكاملة للبيئة الصحراوية في الظهير الصحراوي لمنطقة الساحل الشمالي الغربي، وذلك لتعظيم المردود الاجتماعي والتنموي لأهالي المنطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك