نائب رئيس حدائق أكتوبر: حريق مبنى الجهاز لم يطل أوراق تصالح المباني المخالفة - بوابة الشروق
الإثنين 25 يناير 2021 1:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

نائب رئيس حدائق أكتوبر: حريق مبنى الجهاز لم يطل أوراق تصالح المباني المخالفة

مصطفى حمدي
نشر في: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 4:44 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 4:57 م
قال المهندس محمد عرابي، نائب رئيس جهاز مدينة حدائق 6 أكتوبر، إن الحريق الذي اندلع بمقر الجهاز فجر اليوم لم يتسبب في أي تلفيات خاصة بأوراق تصالحات مخالفات البناء للمواطنين.

وأضاف عرابي لـ "الشروق"، إن أوراق تصالحات مخالفات المباني موضوعة في مبنى الجهاز الرئيسي بعيدا عن الكرفانات التي دمرها الحريق، مشيرا إلى أن ما نُشر على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي في هذا الشأن غير صحيح.

وكشفت معاينة المعمل الجنائي بالجيزة أن ماس كهربائي بإحدى الكرفانات الموجودة بحوش جهاز مدينة حدائق 6 أكتوبر كانت وراء الحريق الهائل الذي اندلع فجر أمس الأربعاء، مشيرة إلى أن النيران امتدت إلى مخزن الأنابيب؛ ما تسبب في انفجار عدد منها وامتدادها إلى جميع الكرفانات المجاورة وتدميرها.

وأظهرت المعاينة أن الحريق شب في الساعة الخامسة والنصف من صباح الأربعاء، في وجود أمن الجهاز فقط ولم يتسبب في وقوع خسائر بشرية.

وكانت غرفة عمليات شرطة النجدة بالجيزة، تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق بمبنى جهاز مدينة حدائق أكتوبر، وانتقل على الفور رجال الحماية المدنية وبصحبتهم 10 سيارات إطفاء إلى مكان الحريق، وتم محاصرة الحريق وإخماده قبل امتداده لعدد من المبانى المجاورة والسيارات المركونة بمحيطه، وتسبب الحريق في انفجار 8 أنابيب غاز داخل مخزن الجهاز وتمكنت الحماية المدنية من إبطال مفعول 84 أنبوبة أخرى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك