دمر 5 إدارات.. التفاصيل الكاملة لحريق جهاز حدائق 6 أكتوبر - بوابة الشروق
الإثنين 25 يناير 2021 3:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

دمر 5 إدارات.. التفاصيل الكاملة لحريق جهاز حدائق 6 أكتوبر

مصطفى حمدي:
نشر في: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 9:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 9:52 م

نائب رئيس جهاز أكتوبر لـ"الشروق": نقلنا 90% من الإدارات من موقع الحريق قبل الحادث بأيام ونحتفظ بنسخ للمستندات التالفة.. والمعمل الجنائي: ماس كهربائي وراء الحادث ولا خسائر بشرية
نفى جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، وقوع أية خسائر في الأرواح أو بالمستندات جراء الحريق الذي شب بمقر الجهاز فجر أمس.

وأوضح الجهاز، في بيانه، أمس، أن الحريق وقع نتيجة ماس كهربائي بالكرفانات المجاورة لمقر الجهاز، في حدود الساعة الرابعة فجرا، وتمت السيطرة عليه وإخماد النيران، مشيرا إلى أنه سبق نقل جميع المستندات لجميع الإدارات بالمبنى الرئيسي.

وكشفت معاينة المعمل الجنائي بالجيزة أن ماس كهربائي بإحدى الكرفانات المتواجدة بحوش جهاز حدائق 6 أكتوبر، كانت وراء الحريق الهائل الذي اندلع فجر أمس، مشيرة إلى أن النيران امتدت إلى مخزن الأنابيب ما تسبب في انفجار عدد منها وامتدادها إلى جميع الكرفانات المجاورة وتدميرها.

وبينت المعاينة أن الحريق شب في الساعة الخامسة والنصف من صباح أمس، في وجود أمن الجهاز فقط ولم يتسبب في وقوع خسائر بشرية.

كانت غرفة عمليات شرطة النجدة بالجيزة، تلقت بلاغا، بنشوب حريق بمبنى جهاز مدينة حدائق أكتوبر، وانتقل على الفور رجال الحماية المدنية وبصحبتهم 10 سيارات إطفاء إلى مكان الحريق، وتم محاصرة الحريق وإخماده قبل امتداده لعدد من المبانى المجاورة والسيارات المركونة بمحيطه، وتسبب الحريق في انفجار ٨ أنابيب غاز داخل مخزن الجهاز وتمكنت الحماية المدنية من إبطال مفعول ٨٤ أنبوبة أخرى.

وقال نائب رئيس جهاز أكتوبر محمد عرابي، إنه تم السيطرة على الحريق الذي نشب على مساحة 100 متر تقريبا، وأتلف 4 كرفانات خشبية بجوار مقر الجهاز بمدينة السادس من أكتوبر، لافتًا إلى أنه تم السيطرة على الحريق وإخماده من قبل قوات الدفاع المدني.

وأكد نائب رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، أن الحريق لم يسفر عن أية خسائر أو أضرار بمبنى «الجهاز»، مشيرا إلى استئناف العمل بجهاز حدائق أكتوبر، أمس، بصورة طبيعية، موضحا أن الحريق تسبب في تدمير كرفانات الخاصة بإدارات التنمية والتراخيص والشؤون القانونية والإشغالات وإدارة الصادر والوارد.

وأضاف نائب رئيس الجهاز أن الحريق قضى على محتويات تلك الإدارات لكن إدارة الجهاز تحتفظ بنسخ إلكترونية وأرشيفية في مناطق أخرى حفاظا على حقوق المواطنين، مشددا على أن العناية الإلهية أنقذت الحي من كارثة محققة.

وأكد أن الجهاز بدأ في نقل الإدارات الهامة من موقع الحريق إلى مبنى الجهاز الرئيسي قبل الحادث بأيام قليلة، مشيرا إلى أن الإدارات التي تم نقلها كان بداخلها أوراق ومستندات هامة كان يصعب تعويضها في حال فقدانها في الحريق، منوها إلى أنه جار حصر الخسائر التي خلفها الحريق لتحديد حجمها، مشيرا إلى أن قوات الحماية المدنية قامت بعمل بطولي عندما سيطرت على الحريق قبل انتقاله إلى باق أجزاء المبنى أو انفجار باق أنابيب الغاز التي كانت ستتسبب في سيناريو أسوأ للحريق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك