رئيس هيئة قناة السويس يبحث مع سفير جيبوتي سبل تعزيز التعاون المشترك - بوابة الشروق
الإثنين 18 يناير 2021 1:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

رئيس هيئة قناة السويس يبحث مع سفير جيبوتي سبل تعزيز التعاون المشترك

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 6:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 6:06 م
بحث أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، مع السفير محمد ظهر حرس سفير جيبوتي بالقاهرة، اليوم الأربعاء ، سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك، وذلك بمبنى الإرشاد بالإسماعيلية.

ورحب رئيس هيئه قناه السويس بالسفير والوفد المرافق ، مؤكدا حرص الهيئة على فتح آفاق جديدة للتعاون مع الأشقاء الأفارقة بما يحقق المصالح المشتركة وبما يتماشى مع اتجاه الدولة المصرية لتعزيز العلاقات المصرية الإفريقية على كافة الأصعدة، لافتا إلى أهمية التواصل وتبادل الرؤى والأطروحات باعتبارها خطوة جيدة نحو دعم سبل التعاون.

وشدد ربيع على أن قناة السويس أصبحت منصة متكاملة لخدمة حركة التجارة العالمية، لاسيما بعد افتتاح القناة الجديدة التي نجحت في رفع كفاءة القناة وتطوير أبعادها بما يسمح باستقبال السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة والاستفادة من حجم البضائع الضخم المار عبرها بإقامة المشروعات اللوجيستية والصناعية على ضفاف القناة من خلال مشروع التنمية بمنطقة القناة.

وأشار إلى أن الهيئة تتبنى استراتيجية واعدة تهدف إلى الترويج لأنشطة شركاتها وترساناتها المتخصصة في مجال النقل البحري وفتح أسواق جديدة لها في القارة الإفريقية، معلنا استعداده لتقديم كافة التسهيلات الممكنة التي تكفل بدء التعاون الفعلي في المشروعات ذات الاهتمام المشترك.

من جهته، أعرب سفير جيبوتي عن فخره بما تشهده قناة السويس من تطوير سواء على صعيد المجرى الملاحي، أو فيما يتعلق بتعظيم الاستفادة مما تمتلكه شركات وترسانات الهيئة من قدرات وإمكانيات، وأبدى رغبته في بحث فرص التعاون والاستثمار وعمل لقاءات أخرى لبحث فرص التعاون الممكنة، حيث قدم ربيع درع قناة السويس الجديدة إلى السفير محمد ظهر حرس سفير جيبوتي بالقاهرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك