مكتبة طفل حديقة الأمل ببورسعيد تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف - بوابة الشروق
الخميس 8 ديسمبر 2022 3:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم الحالية؟


مكتبة طفل حديقة الأمل ببورسعيد تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف


نشر في: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 4:00 م | آخر تحديث: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 4:00 م
أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، ورشة حكي بعنوان: "محمد خير البشر" في مكتبة طفل حديقة الأمل بفرع ثقافة بورسعيد.

وأعدت الورشة حنان السيد، بإشراف سمية عبد الرازق، ود. جيهان الملكي مدير الفرع، حيث تحدثت عن نزول الوحي على الرسول "صلى الله عليه وسلم"، وبدء الدعوة للإسلام حتى آمن به المقربون منه وهم زوجته خديجه، وابن عمه علي وصديقه أبو بكر، وغلامه زيد، ولم يكن يستطيع أن يرفع صوته بالدعوة أو يجهر بها بل كان يهمس بها سرا للناس.

وتابعت: "وعندما ذاع أمرها راحت قريش تظهر له العداء، إذ قاطعت وكل مكة تقريبا الرسول -صلى الله عليه وسلم-، وكتبوا بذلك وثيقة وإعلانا علقوه على أستار الكعبة، أذت قريش المسلمين بالحديد والنار، حاولوا أن يغروه بالمال والملك، ولما فشلوا عذبوه بكل وسيلة خاصة بعد وفاة عمه أبي طالب وزوجته خديجة، وعندما ذهب الرسول الكريم للطائف طاردوه وقذفوه بالأحجار، وبلغ التآمر عليه ذروته ليلة الهجرة فقد أحاط ببيته وانتظروا خروجه لكي يقتلوه لكن علي بن أبي طالب نام فى فراشه ليوهمهم أنه مازال نائم، و خرج الرسول "صلى الله عليه وسلم" من مكة مع أبي بكر إلى يثرب بعد 8 سنوات عاد إلى مكة ومعه 10 آلاف من المؤمنين مستعدون للتضحية بأنفسهم وبأرواحهم فى سبيل دين الله وفتح مكة وفتح الله خلفائه بالأرض الواسعة من الصين شرقا إلى أسبانيا غربا".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك