750 سائحا يطيرون في سماء البر الغربي بالأقصر بالبالون الطائر - بوابة الشروق
الأربعاء 30 نوفمبر 2022 12:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

750 سائحا يطيرون في سماء البر الغربي بالأقصر بالبالون الطائر

محمد راشد
نشر في: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 12:57 م | آخر تحديث: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 12:57 م
شهد البر الغربي بالأقصر، اليوم الأحد، تحليق 17 رحلة بالون طائر أقلت 750 سائحا من مختلف الجنسيات؛ للاستمتاع بمشاهدة الآثار والمعابد الفرعونية والمناظر الطبيعية ونهر النيل من السماء، وسط تطبيق إجراءات احترازية ووقائية مشددة.

وأوضح مصدر مسؤول، باتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر، أنه خرجت في سماء مدينة القرنة بالبر الغربي، اليوم الأحد، 17 رحلة بالون تابعة لمختلف الشركات العاملة، وعلى متنها 700 سائح، من بينهم جنسيات روسية وأوكرانية قادمة من الغردقة، وسط حالة من البهجة بين الأفواج السياحية التي تزور المحافظة حاليًا من شتى بقاع العالم.

وأضاف المصدر، لـ"الشروق"، أن رحلات البالون بدأت في الانطلاق فجر اليوم مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، ومنها تعقيم كل البالونات واستخدام كواشف الحرارة والمطهرات والكمامات، بجانب التزام كل رحلة من الرحلات بالعدد المحدد من قبل سلطات الطيران، وبالحدود المحددة للارتفاع والتحليق.

وأكد حرص وزارة الطيران المدني على زيادة تنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى المدن المصرية، وبصفة خاصة الأقصر التي تحتل مرتبة متقدمة في تصنيف المدن التي تعمل في ذلك النوع من الرحلات؛ محتلة فيه المركز الثالث عالميًا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك