مصدر يفجر مفاجأة: مدرسة كرداسة بُنيت في السبعينيات.. وهناك طلب بتطويرها منذ 7 سنوات - بوابة الشروق
الأربعاء 30 نوفمبر 2022 12:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

مصدر يفجر مفاجأة: مدرسة كرداسة بُنيت في السبعينيات.. وهناك طلب بتطويرها منذ 7 سنوات

عبدالله قدري
نشر في: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 10:47 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 12:10 ص
قال مصدر بإدارة كرداسة التعليمية، إن مبنى مدرسة المعتمدية بنات الذي انهار سوره صباح اليوم وتسبب في وفاة طالبة وإصابة 15، قُدم بشأنه طلبًا لتطويره ورفع كفائته منذ 7 سنوات، ولم يتم البت في طلب التطوير حتى الآن.

وانهار صباح اليوم في أول أيام العام الدراسي سور مدرسة المعتمدية الإعدادية بنات، توفيت على إثره الطالبة ملك محمد، و أصيب ما لايقل عن 15 طالبة.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة للشروق، أن مبنى المدرسة قديم ومتهالك، وتاريخ بنائه يعود إلى سبعينات القرن الماضي.

وأوضح أن مدرسة المعتمدية تعمل بنظام الفترتين صباحًا ومساءً نتيجة الضغط الشديد على المدرسة، والسبب وراء سقوط السور هو التدافع الشديد، لافتًا إلى أن المدرسة تم غلقها، وسيتم توزيع الطلاب على مدارس مجاورة.

وكان النائب العام أمر بالتحقيق في الواقعة، حيث انتقل فريق من النيابة العامة إلى المدرسة محل الواقعة لمعاينتها وسؤال المسئولين والشهود بها، بينما انتقل فريق آخر لمناظرة جثمان فتاة متوفاة بمستشفى إمبابة العام، وسؤال المصابات به، واللاتي بلغ عددهن خمس عشرة مصابة.

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا من الشرطة مفاده أنه عقب الانتهاء من الفسحة بالمدرسة صباح اليوم الأحد الموافق الثاني من شهر أكتوبر الجاري وأثناء صعود الطالبات إلى فصولهن تدافعن على درج السلم المؤدي للطابق العلوي، مما أدى لانهيار جزئي بالسياج الخرساني للدرج، وقد بلغ الانهيار نحو مترين، مما أسفر عن إصابة عدد منهن ونقلهن إلى المستشفى.

وعلى الفور تم تشكيل فريق تحقيق انتقل إلى المدرسة محل الواقعة لمعاينتها وسؤال مديرها، ومشرف الدور، ومشرف اليوم، ومسئولي الأمن والصيانة بها، وكذا سؤال المسئولين بهيئة الأبنية التعليمية ورئيس حي كرداسة، وسائر من يمكن سؤالهم من الشهود.

وانتقل فريق آخر إلى مستشفى إمبابة العام لسؤال المصابات ومناظرة المتوفاة، حيث وقفت النيابة العامة حتى ساعته على إصابة خمس عشرة فتاة، ووفاة واحدة من جراء الواقعة.

وجارٍ استكمال التحقيقات، وسوف تعلن النيابة العامة عن تفصيلاتها حين انتهائها والوقوف على تصور لكيفية وسبب وقوع الحادث.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك