اتحاد كتاب مصر يكرم الفائزين بجوائز عام 2022 - بوابة الشروق
الخميس 8 ديسمبر 2022 3:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم الحالية؟


اتحاد كتاب مصر يكرم الفائزين بجوائز عام 2022

أسماء سعد
نشر في: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 6:41 م | آخر تحديث: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 6:41 م

أقامت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر احتفالية بمقر الاتحاد في الزمالك لتوزيع الجوائز على الفائزين بجوائز الاتحاد والجوائز الخاصة لعام 2022، وسلم الجوائز رئيس النقابة الدكتور علاء عبد الهادي بحضور أعضاء مجلس الإدارة مختار عيسي وزينهم البدوي والسيد حسن ورئيس لجنة الجوائز أحمد فضل شبلول.

و قدم علاء عبد الهادي رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر تقريرا مفصلا عن تطور الجوائز في الاتحاد خلال الفترة الأخيرة وأبرزها جائزة أحمد شوقي الدولية للإبداع الشعري والتي فاز بها نخبة من الشعراء والمبدعين المصريين والعرب، كما أشار إلى ارتفاع قيمة وديعة الجوائز في البنوك إلى نحو نصف مليون جنيه.

وأعطى رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر الكلمة للشاعر وعضو مجلس إدارة الاتحاد السيد حسن لقراءة ميثاق الشرف الذي أقره مجلس إدارة النقابة مشددا على أنه ملزم لجميع أعضاء النقابة.

وسلم د. علاء عبد الهادي جوائز التميز في فرع النقد للناقدة اعتدال عثمان والناقد الدكتور محمد السيد إسماعيل وفي فرع السرد لمهدي بندق، وهالة البدري ، وفي الشعر لعاطف عبد العزيز، وناجي شعيب.

وبالنسبة لجوائز الاتحاد ، تسلم جائزة شعر الفصحى مناصفة كلٌّ من محمود عقاب، وعادل محمد أحمد، عن ديوانيهما بردية العشق، والتصويب على هدف وتسلم الشاعر عبده حسن الشنهورى جائزة شعر العامية عن ديوانه فرعين نبق، وفاز د. خالد ابوالليل بجائزة النقد الًادبي.

وفاز بجائزة السرد، الرواية والسيناريو" المنتج والمنفذ" مناصفة الروائى سامح الجبَّاس عن روايته نادى النيل الأسود، والسيناريست بشير الديك عن عمله الفارس والأميرة ، كما فاز بجائزة الترجمة د. محمد سالم عبادة عن كتابه هرمس العربي.

وتسلمت ابنة الكاتب السيد زرد جائزة أدب الأطفال التي فاز بها عن كتابه أبي، فيما تسلم الباحث عبدالقادر طريف جائزة أدب البادية عن بحثه موسيقى الشعر في بوادي مصر وليبيا وتونس ، وفاز بجائزة الكتَّاب من ذوي الهمم في مجالات الشعر والسرد والنقد الكاتب مجدي عبدالنبي عن مجموعته القصصية إنقضاض.

أما بخصوص الجوائز الخاصة، سلم د. حسن البنداري الجائزة التي تحمل اسمه في القصة القصيرة للكاتب محمد محمود بخيت عن مجموعته القصصية العصيفي.

وسلمت الشاعرة نوال مهني الجائزة التي تحمل اسمها للشعر الفصيح العمودي والتفعيلي وفاز بها الشاعر ثروت علي سليم عن ديوانه لغة الحب.

وسلم د. علاء عبد الهادي رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر جائزة محمد سلماوي للنص المسرحي للشباب، وفاز بها الكاتب المسرحي أحمد مصطفى سراج عن مسرحيته الذئب التائه، كما سلم جائزة بهاء طاهر لأدباء الصعيد في مجالات الأدب المختلفة، وفازت بها الكاتبة رجاء عبدالحكيم عن مجموعتها القصصية إذن خروج.

وسلم د. علاء عبد الهادي جائزة يوسف أبو رية في القصة والرواية، للكاتب علي إبراهيم الفقي عن روايته بين السما والبحر بينما حجبت جائزة الدكتور عبدالغفار مكاوي في القصة القصيرة، إذ لم يتقدم إليها أحد كما حجبت جائزة أحمد فضل شبلول للشعر المكتوب للأطفال، الفصحى والعامية لحصول المتسابق على درجات أقل من 85%.

وفي نهاية الحفل، منح مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر برئاسة د. علاء عبدالهادي، شهادات تقدير لرئيس لجنة الجوائز الشاعر أحمد فضل شبلول، وأعضاء اللجنة د. فوزي خضر ود. مختار عطية، والشاعر فولاذ عبد الله الأنور والإعلامي حسام أبو العلا لجهودهم المميزة.
التتبع



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك