مستثمرون: تفاؤل عقب إعلان وزير السياحة الجديد خطة النهوض بالمنظومة السياحية - بوابة الشروق
الخميس 8 ديسمبر 2022 3:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم الحالية؟


مستثمرون: تفاؤل عقب إعلان وزير السياحة الجديد خطة النهوض بالمنظومة السياحية

طاهر القطان
نشر في: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 1:58 م | آخر تحديث: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 2:00 م
سادت حالة من التفاؤل بين مستثمري القطاع السياحي، عقب لقائهم مع وزير السياحة والآثار بمدينة الغردقة والتعرف على الخطط التي سينفذها الوزير؛ للنهوض بالمنظومة السياحية خلال الفترة المقبلة.

وكشف الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعيتي مستثمري السياحة بمرسى علم وجنوب سيناء، عن تفاصيل اللقاء الذي جمع أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر مع بعض مستثمري السياحة بالغردقة والبحر الأحمر خلال زيارة وزير السياحة والآثار الحالية التي يقوم بها لمحافظة البحر الأحمر.

وقال الدكتور عاطف عبد اللطيف وهو أحد المشاركين باللقاء، إن اللقاء تناول وجهات النظر حول التحديات التي تواجه السياحة حاليا وسبل حلها ودراسة الأسواق المستهدفة في ظل الحرب الروسية الأوكرانية وتكثيف خطط التسويق السياحي المختلفة.

وأضاف د. عاطف عبد اللطيف، أن هناك حالة من التفاؤل شعر بها المستثمرين السياحيين عقب الاستماع إلى رؤية الوزير أحمد عيسى في خطط النهوض بالقطاع السياحي خاصة خلال 2023.

وأكد أن رؤية الوزير قائمة على تحقيق المصلحة العامة للدولة والمستثمرين في وقت واحد وهذا هو التوجه السليم وزيادة الطاقة الاستيعابية من خطوط الطيران وتنوع الوجهات بالتنسيق مع وزارة الطيران المدني وتدريب العنصر البشري وبهذا ستعود السياحة إلى سابق عهدها وسيكون الوزير أحمد عيسى علامة فارقة في تاريخ السياحة المصرية، كما كان الوزير فؤاد سلطان الذي يعتز به القطاع السياحي ويجله لما قدمه من خدمات لبلده مصر ونهوضه بالسياحة والطيران معا خلال الحقبة التي تواجد بها .

وأشار د. عاطف عبد اللطيف، إلى تطرق الوزير خلال اللقاء إلى المحاور التي يتم العمل عليها حاليا لوضعها في الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر والتي سيتم إطلاقها خلال الربع الأول من عام 2023 بالشراكة مع جميع القطاع السياحي من حكومة ومستثمرين ومجتمع الأعمال السياحي.

وعبر د .عاطف، عن سعادته بإدارة رجل السياحة المتميز كامل أبو علي رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر للقاء، وكذلك تفاعل الزملاء مستثمري السياحة بشكل جيد خلال الاجتماع وبلغة الحوار البناء التي سادت اللقاء وتأكيد الوزير على حرصه على لقاء ممثلي القطاع السياحي الخاص والمستثمرين السياحيين بصفة مستمرة للاستماع لآرائهم ومقترحاتهم لتحقيق الهدف المرجو وهو زيادة أعداد السياحة الوافدة إلى المقاصد السياحية بنسبة تتراوح من 25% إلى 30% سنويا.

وأضاف أنه تم الكشف عن محاور استراتيجية وزارة السياحة للنمو وزيادة الوافدين منها الاهتمام بالطيران ومضاعفة وزيادة الطاقة الاستيعابية للمطارات والطائرات بالتنسيق مع وزارة الطيران المدني.

وأكد عاطف عبداللطيف، أن وزير السياحة والآثار متفهم للظروف القاسية التي مر بها القطاع السياحي في مصر طوال السنوات الماضية ويعلم أهمية تجديد أسطول النقل السياحي ووضع خطط تسويقية غير تقليدية وضرورة تمويل القطاع السياحي خاصة في عمليات الإحلال والتجديد وتشغيل الطاقة الفندقية المتوقفة سواء بسبب التعثر أو المشروعات السياحية التي ما زالت تحت الإنشاء وجميع الملفات السياحية التي طرحها المستثمرين السياحيين خلال لقائهم بالوزير.

وأوضح طارق شلبي رئيس جمعية مستثمري السياحة بمرسى علم، أن اللقاء جاء في توقيت جيد جدًا خاصة لتطلع المستثمرين السياحيين للتعرف على رؤية الوزارة للنهوض بالقطاع السياحي واهتمام وزير السياحة أحمد عيسى بالاستماع للمستثمرين السياحيين والتعرف على رؤيتهم للنهوض بالقطاع في أسرع وقت.

وحضر اللقاء، كامل أبو علي رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر، وطارق شلبي رئيس جمعية مستثمري السياحة بمرسى علم، ووكيل لجنة الإعلام والثقافة والسياحة بمجلس الشيوخ، ورئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة المنشآت الفندقية، ورئيس غرفة الغوص والأنشطة البحرية، ورئيس لجنة تسيير أعمال فرع غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر، ورئيس لجنة تسيير فرع غرفة الشركات ووكالات السفر والسياحة بالبحر الأحمر، ورئيس فرع غرفة المنشآت السياحية بالبحر الأحمر.

ومن وزارة السياحة، شارك غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ويمني البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية، وماجدة حنا مدير مكتب وزارة السياحة والآثار في محافظة البحر الأحمر، وأحمد الدع مدير مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في محافظة البحر الأحمر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك