بعد بدء الصرف.. التأمينات الاجتماعية: المحفظة الإلكترونية تمثّل حسابا جاريا لصاحب المعاش - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 8:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

بعد بدء الصرف.. التأمينات الاجتماعية: المحفظة الإلكترونية تمثّل حسابا جاريا لصاحب المعاش

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 2 أغسطس 2021 - 12:21 ص | آخر تحديث: الإثنين 2 أغسطس 2021 - 12:21 ص

قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن المحفظة الإلكترونية تمثّل حسابًا جاريًّا لصاحب المعاش أو المستحق، على هاتفه المحمول.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء dmc" على شاشة "dmc"، مساء الأحد، أن الهيئة حرصت خلال توقيع البروتوكول مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركات المحمول، أن يتم تقليل الإجراءات المطلوبة من صحاب المعاش لأقصى درجة، موضحًا أن المستفيد يتوجه إلى أي مركز خدمة عملاء للشركة التي تتبعها شريحة هاتفه، ويملأ استمارة الطلب فقط.

وأشار إلى أن شركة المحمول تتولى تفعيل الخدمة وإنزالها على هاتف المواطن، لافتًا إلى إجراء ربط آلي مع شركات المحمول الأربعة، مؤكدًا أن هذه المبادرة تستهدف تقليل التداول النقدي ضمن مبادرة البنك المركزي للشمول المالي.

وأفاد رئيس الهيئة، بأن صاحب المعاش يمكنه تسديد كل المدفوعات الحكومية عبر هذه المحفظة، وكذا شراء منتجات من محال تجارية وصيدليات، وقال إن من يريد أموال نقدية يتوجه لأي محل أو صيدلية لديها ماكينة اسحقاق نقدي ويصرف الأموال.

وكشف عوض، عن الاتفاق مع شركات المحمول على وضع حد أقصى للرسوم المفروضة على عملية تحويل المعاش على المحمول بقيمة عشرة جنيهات «الحد الأقصى»، وهذه القيمة يتم تحويلها إلى دقائق مجانية على رقم صاحب المعاش.

وأوضح رئيس الهيئة، أن عدد أصحاب المعاشات في مصر يصل إلى 10.5 مليون شخص، يصرف منهم 8.5 مليون، بداعي أن هناك بعض الحالات التي تصرف لأكثر من حساب، لافتًا إلى أن 12.5% سحبوا معاشاتهم اليوم من ماكينات الصرف الآلي.

واليوم الأحد، بدأت شركات المحمول تفعيل اتفاق صرف المعاشات من خلال محافظها الإلكترونية، طبقًا للبروتوكول الموقع بين الشركات وهيئة التأمينات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك