مدير التنمية الحضارية: الرئيس مد يده في عش الدبابير وهز القنبلة الموقوتة بالعشوائيات - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 7:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

مدير التنمية الحضارية: الرئيس مد يده في عش الدبابير وهز القنبلة الموقوتة بالعشوائيات

أرشيفية
أرشيفية
هديل هلال
نشر في: الإثنين 2 أغسطس 2021 - 12:33 ص | آخر تحديث: الإثنين 2 أغسطس 2021 - 12:33 ص

قال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية، إن الموجة الكبرى لانتشار العشوائيات بدأت ما بعد عام 2011، مشيرًا إلى أن العشوائيات تضاعفت خلال فترة الانفلات الأمني ما بعد الثورة.

وأضاف صديق، خلال لقاء لبرنامج «المواجهة»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن العشوائيات مترسخة وموجودة منذ فترات طويلة، منوهًا إلى أن يد الإصلاح لم تمتد إليها على مدار الحكومات المتعاقبة؛ خوفًا مما وصفه بـ«مد اليد في عش الدبابير» و«انفجار القنبلة الموقوتة».

ولفت إلى أن الملف شهد تحركًا؛ بسبب الدعم والجرأة من القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، معلقًا: «الرئيس مد يده في عش الدبابير وهز القنبلة الموقوتة، والملف يشهد متابعة يومية من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء».

وأكد المدير التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية أن الصندوق يعمل مع الجهات المعنية كافة لمواجهة العشوائيات، موضحًا أن الصندوق يستهدف تطوير 1105 أسواق عشوائية بعدد 306 آلاف وحدة نشاط.

وذكر أن تكلفة تطوير الأسواق العشوائية تتجاوز 44 مليار جنيه على مدار 10 سنوات، معلنًا الانتهاء من 20 سوقًا، فضلًا عن أن العمل جارٍ في 20 آخرين، وإجراء دراسة لـ26 سوقًا أخرى.

ولفت إلى أن الصندوق يعمل في العديد من الأماكن خارج محافظة القاهرة لإيصال الخدمات إلى كل محافظات الجمهورية، مؤكدًا أن الخطة الموضوعة جيدة ومرنة وقابلة للتعديل والتطوير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك