فيديو.. حكاية الطالب نور ووصوله للتصفيات النهائية بالمشروع الوطني للقراءة - بوابة الشروق
الإثنين 27 سبتمبر 2021 3:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

فيديو.. حكاية الطالب نور ووصوله للتصفيات النهائية بالمشروع الوطني للقراءة

هديل هلال
نشر في: الإثنين 2 أغسطس 2021 - 1:07 ص | آخر تحديث: الإثنين 2 أغسطس 2021 - 1:10 ص

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد عن فوز التلميذ نور أحمد عبد الجيد من مدرسة 6 أكتوبر الابتدائية ضمن الـ20 مركزا على مستوى الجمهورية بتصفيات المشروع الوطني للقراءة، والذى أطلقته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتعاون مع مؤسسة البحث العلمي الإماراتية، وذلك في إطار رؤية مصر 2030 ولتشجيع القراءة لدى فئات المجتمع المصري وجعلها ممارسة يومية لدى طلاب المدارس والمعلمين.

الطالب نور أحمد عبد المجيد، البالغ من العمر 9 سنوات، استطاع الانتهاء قراءة 30 كتابًا خلال شهر واحد، فهو يقرأ الكتب التي يحضرها له والداه منذ أن كان صغيرًا.

«أكون سعيدًا عند قراءة الكتب لأنني أحب القراءة»، هكذا عبّر الطفل الصغير عن سعادته بقراءة 30 كتابًا خلال شهر واحد، ويعد «دق دق يقرأ ويكتب» أول كتاب يقرؤه، بحسب ما قاله خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «جروب الماميز»، الذي تقدمه الإعلامية ياسمين نور الدين عبر قضائية «مدرستنا»، مساء اليوم الأحد.

تدور أحداث الكتاب الأول الذي قرأه «نور» حول شخصية «دق دق» الذي يلتحق بمدرسة محو الأمية من أجل تعلم القراءة والكتابة للكبار، ويؤكد الكتاب على أهمية التعليم في حياة الإنسان.

تمثل مكتبة المدرسة مصدرًا هامًا للكتب التي يحصل عليها نور، إضافة إلى الكتب التي يشتريها له والداه من المكتبات المنتشرة في أماكن مختلفة قريبة من محل سكنهم.

ويتمنى «نور» أن يصبح طبيبًا متخصصًا في جراحة القلب مثل جراح القلب العالمي الدكتور مجدي يعقوب، الذي يعد مثلًا أعلى له، متوجهًا برسالة إلى والدته ووالده: «ربنا يخلي ليا ماما وبابا وأشكركم على تعبكم معايا».

يعتبر «جروب الماميز» هو أول برنامج متخصص في شؤون وأخبار العملية التعليمية، وسيتم من خلاله نشر ومناقشة كل ما هو جديد من أخبار وقرارات تخص الامتحانات وسير العملية التعليمة.

قناة «مدرستنا» التعليمية، هي قناة تجمع بين الأساليب الحديثة في تدريس المناهج التعليمية، وبعض الأنشطة الترفيهية التي تخفف عن الطلاب وتحفزهم على مراجعة دروسهم، كما تقدم خدماتها التعليمية إلى طلاب الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي، على تردد 12303 الاستقطاب أفقي ومعدل الترميز 27500.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك