هل يمكن للمرأة الحامل ارتداء الكعب؟.. خبراء يجيبون - بوابة الشروق
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 3:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد تبرع المشجعين والمواطنين للأندية الرياضية للخروج من أزماتها المالية؟

هل يمكن للمرأة الحامل ارتداء الكعب؟.. خبراء يجيبون

سمر سمير
نشر في: الإثنين 2 أغسطس 2021 - 12:22 م | آخر تحديث: الإثنين 2 أغسطس 2021 - 12:22 م

يمر جسم المرأة بالعديد من التغييرات خلال فترة الحمل، لذلك يجب أن تكون الفتاة حريصة جدًا على ما تأكله، ونوع نمط الحياة الذي تعيشه، حيث يُنصح النساء بالبقاء نشيطات بدنيًا ما لم يكن الحمل شديد الخطورة، لكن أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي تطرحها السيدات، هو ما "إذا كان بإمكان المرأة الحامل ارتداء الكعب؟".

ونشر موقع "تايمز أوف إنديا" مجموعة من المعلومات حول هل يمكن للمرأة الحامل ارتداء الكعب؟

وفقًا لخبراء، المرأة يمكن أن ترتدي الكعب في الأشهر الثلاثة الأولى، لكن لفترة قصيرة فقط، وذلك لأن مستويات البروجسترون تزداد أثناء الحمل، ويمكن أن يكون هناك بعض التراخي في الأربطة والمفاصل، وزيادة في الوزن مع بعض التورم، وبالتالي فإن ارتداء الكعب قد يجعل من الصعب على المرأة الحامل المشي.

ويُنصح بأن ترتدي المرأة، الكعب الصغير الذي لا يخل بالتوازن أثناء المشي، وخلال أواخر الحمل، يتغير وضع البطن ويحدث إمالة في الحوض، وعندما يتغير مركز الثقل، فإنه يؤدي إلى آلام في الساق والظهر، ويمكن أن يحفز آلام الولادة المبكرة في بعض الأحيان.

ويجب أن يكون الكعب دائمًا صغيرًا ومريحًا، وله قبضة محكمة حول القدمين، وأثناء الحمل يجب أن تكون سلامة الأم والطفل هي الأولوية، وبالتالي يُنصح باختيار الأحذية التي تشعر فيها الأم براحة أكبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك