«الصحة»: وفيات كورونا لا تزيد عن 3.8%.. ونتوقع تراجع الأعداد - بوابة الشروق
الخميس 2 يوليه 2020 2:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

«الصحة»: وفيات كورونا لا تزيد عن 3.8%.. ونتوقع تراجع الأعداد


نشر في: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 12:02 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 12:02 ص

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، وكيل وزارة الصحة للشؤون الوقائية، إنه بالرغم من ارتفاع أعداد مصابي «كوفيد- ١٩»، فإنها لازالت تسير بوتيرة ثابتة، مشيرًا إلى أن أرقام الوفيات صادقة ويمكن الرجوع إليها للحكم على مجريات الأمور وآليات مواجهة الأزمة.

وأضاف «عبدالفتاح» في مداخلة هاتفية لبرنامج «الفاهرة الآن» المذاع عبر فضائية «العربية الحدث»، مساء الاثنين، «بمقارنة أعداد الإصابات، والتي تجاوزت 26 ألف حالة، بأرقام الوفيات رغم إرتفاعها خلال اليومين الماضيين، لتصل إلى 1005، نجد أن أعداد الوفيات لم تتجاوز 3.8 %، وهو معدل مقبول».

وذكر أنه من المتوقع أن يكون هناك تراجعًا في معدلات وفيات كورونا خلال الفترة المقبلة، رغم تزايد الإصابات المتوقع مع جودة البرتوكولات المتبعة في العلاج لاسيما العلاج المنزلي للحالات البسيطة، متابعًا: نتوقع زيادة الإصابات خلال الأسبوعين المقبلين، مثلما ذكر رئيس الوزراء.

وأشار إلى أن الوزارة مستمرة في تقديم العلاج لمصابي فيروس كورونا، حيث أن نظامها الصحي لازال قادرًا على استقبال المصابين، موضحًا ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، للحد من تفشي عدوى الفيروس.

واستطرد: «وباء كورونا ينتقل عن طريق الرذاذ المحمول، وبالتاي آلية انتشاره يجب قطعها عبر المسافة الآمنة والتي لا تقل عن متر واحد، وهو الحد الآمن للاختلاط»، ذاكرًا أن الخط الثاني في آلية مكافحة انتشار كورونا هو تغطية فتحة الأنف والفم، في حين يتمثل الخط الثالث في تنظيف وتعقيم الأسطح باستمرار، خاصة إذا لامستها الأيدي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك