اتحاد الكرة: الانتخابات في نوفمبر.. والفيفا لا يمكنه التدخل في تحديد مدة المجلس الجديد - بوابة الشروق
الأحد 5 يوليه 2020 8:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

اتحاد الكرة: الانتخابات في نوفمبر.. والفيفا لا يمكنه التدخل في تحديد مدة المجلس الجديد

محمود باهي
نشر في: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 10:33 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 10:33 ص

حدد عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة خارطة الطريق في الفترة القادمة بشأن صياغة لائحة النظام الأساسي للجبلاية وإقرارها وموعد إجراء الانتخابات لاختيار مجلس جديد.

قال الجنايني "كل ما يثار بشأن اللائحة مجرد اجتهادات، هناك بنود ما زالت قيد البحث والدراسة، وسنتواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد يوم 15 يونيو المقبل انتظارًا لقرار الدولة بشأن إمكانية استئناف النشاط الرياضي".

وأكد رئيس اللجنة الخماسية عبر إذاعة أون تايم سبورتس "مدة مجلس إدارة اتحاد الكرة وفقا للقانون المصري ٤ سنوات أو بعد انتهاء الدورة الأولمبية أيهما أقرب، هذا البند لا يقبل أي استثناء من الفيفا أو تدخل من الاتحاد الدولي".

وأشار "لا يمكن دعوة الجمعية العمومية لمناقشة بنود اللائحة قبل ٣٠ يونيو، من الوارد أن تتم هذه الخطوة في منتصف أغسطس، والانتخابات في نوفمبر".

وبشأن إمكانية مد عمل اللجنة الخماسية لعام إضافي، أجاب عمرو الجنايني "هذا تكليف من الدولة لا يمكن التأخر عنه، وإلا يكون هروبا".

واستطرد "اذا كان الأمر بيدي، أتمنى زيادة عدد أعضاء اللجنة الخماسية، فالملفات عديدة وحجم العمل جبار، ولم أصرح بأننا لن نشرف على الانتخابات القادمة، هذه أحد مهام اللجنة الخماسية المكلفين بها من الفيفا ووقعنا على إقرار بذلك".

وختم تصريحاته "لا أسمح لأحد بالتدخل في مهام عملي بإدارة الاتحاد، من الوارد أن أستشير أي شخصيات من خارج اللجنة الخماسية للاستفادة من خبراتهم مثل أحمد شوبير أو هاني أبو ريدة أو غيرهم، ولكن أنفذ ما أراه صحيحا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك