رواندا تطلق قمرا صناعيا لتزويد المدارس النائية بالإنترنت - بوابة الشروق
الخميس 29 سبتمبر 2022 12:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

رواندا تطلق قمرا صناعيا لتزويد المدارس النائية بالإنترنت

نور رشوان
نشر في: السبت 2 مارس 2019 - 1:09 م | آخر تحديث: السبت 2 مارس 2019 - 1:09 م


لفتت حكومة رواندا انتباه العالم، بعد إعلانها الأسبوع الماضي، من خلال وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والابتكار، عن إطلاق قمر صناعي لتزويد المدارس في المناطق النائية بالإنترنت.

وحسبما ذكره موقع «The African Exponent»، فإنه تم تصميم هذا القمر الصناعي بواسطة شركة «OneWeb» بالمملكة المتحدة، وتم إطلاقه من خلال مركز فضائي فرنسي، في غويانا الفرنسية، على ساحل المحيط الأطلسي، في تمام الساعة الحادية عشر والنصف من مساء يوم الأربعاء الماضي.

ومن المقرر أن تكون إحدى المدارس في جزيرة «Nkombo» ببحيرة «Kivu»، هي أول المدارس التي ستستفيد من القمر الصناعي، حيث إن موقعها في هذه الجزيرة جعل توصيل الإنترنت لها في الماضي أمرًا مكلفًا للغاية وغير فعال.

وتعتزم شركة «OneWeb»، تمكين باقي المدارس في المناطق النائية المختلفة برواندا من الاستفادة من القمر الصناعي، وإمدادها بالإنترنت.

وطالبت الشركة بأن يكون هذا القمر الصناعي خطوة ضمن مشروعها لإطلاق 650 قمرًا صناعيًا حول العالم، لإمداد المدارس والمستشفيات وباقي المرافق الأساسية بالإنترنت.

ومن جانبه، صرح وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والابتكار في رواندا، بأن الحكومة تبذل جهودًا رائعة؛ للاستثمار في مجال الاتصالات، مشيرًا إلى أن هذا القمر الصناعي يعد دليلًا على رغبة الحكومة في دعم المجتمعات المحرومة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك