مدير عام أثار سقارة: توجيه تهمة الإساءة للأثر إلى «فتاة الزي الفرعوني» - بوابة الشروق
الإثنين 18 يناير 2021 9:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

مدير عام أثار سقارة: توجيه تهمة الإساءة للأثر إلى «فتاة الزي الفرعوني»

أمل محمود
نشر في: الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 2:06 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 2:06 ص

قال صبري فراج، مدير عام أثار سقارة، إنه تم إعداد مذكرة بشأن واقعة تصوير عارضة الأزياء سلمى الشيمي، المعروفة إعلاميًا ب «فتاة الزي الفرعوني»، أمام الهرم المدرج بمنطقة سقارة، وإحالتها إلى النيابة الإدارية.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساءdmc» المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الإثنين، أنه تم توجيه تهمة مخالفة تصوير دون تصريح مسبق للعارضة والمصور، فضًلا عن توجيه تهمة الإساءة للأثر إلى فتاة الزي الفرعوني ، لارتدائها ملابس غير لائقة في مكان أثري تاريخي.
وأوضح أن العارضة والمصور داخلا المنطقة الأثرية كزائرين بدفع رسم الدخول فقط، مضيفًا أنه هناك لوائح وقوانين تنظم حالات التصوير بغرض الداعية، والتي يجب الحصول على تصريح وموافقة مسبقة بشأنها من العلاقات العامة بوزارة السياحة والأثار.
أحال الدكتور مصطفي وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، واقعة قيام أحد الفتيات بالتصوير داخل إحدى المواقع الأثرية مرتدية ملابس ذات طابع فرعوني والتقاط الصور ونشرها على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، إلى النيابة للتحقيق في الواقعة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.
وكان قد تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أيام، صور عارضة الأزياء سلمى الشيمي «فتاة الزي الفرعوني» أمام الهرم المدرج بمنطقة سقارة، وسط موجة عارمة من الغضب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك