وزير الزراعة: 826 مركزا لتجميع الألبان على مستوى الجمهورية - بوابة الشروق
الخميس 21 يناير 2021 2:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

وزير الزراعة: 826 مركزا لتجميع الألبان على مستوى الجمهورية

السيد القصير
السيد القصير
أسماء الدسوقي
نشر في: الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 10:02 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 10:02 م

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن هناك اهتمامًا كبيرًا بالأمن الغذائي بكل مشتملاته من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، منها ما يتعلق بمراكز تجميع الألبان.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن هناك 826 مركزًا لتجميع الألبان على مستوى الجمهورية، منتشرًا في جميع المحافظات، لافتًا إلى توجيه الرئيس بدعمها.

وذكر أن هذه المراكز تحصل على دعم وصفه بغير عادي، منها: «يأخذ شهادة اعتماد دولية، وهذا يساعد في عمليات التصدير»، ذاكرًا أن شهادة الاعتماد الواحدة تتكلف 50 ألف جنيه؛ تتحملها الدولة.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحسين آليات الري والاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة خاصة للمشروع القومي الخاص بالتنمية المتكاملة للبيئة الصحراوية في الظهير الصحراوي لمنطقة الساحل الشمالي الغربي، وذلك لتعظيم المردود الاجتماعي والتنموي لأهالي المنطقة.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، و السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء مصطفى أمين مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك