القصة الكاملة لفتاة الزى الفرعونى بسقارة من الظهور إلى إخلاء السبيل - بوابة الشروق
الخميس 21 يناير 2021 2:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

القصة الكاملة لفتاة الزى الفرعونى بسقارة من الظهور إلى إخلاء السبيل

محمد أبوعوف ومصطفى بكر :
نشر في: الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 8:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 8:56 م

تقدم المحامى أشرف فرحات، ببلاغ للنائب العام، إلى المستشار حمادة الصاوى، ضد سلمى الشيمى، والمعروفة إعلاميًا بـ"فتاة فوتوسيشن سقارة"، يُطالب فيه بالتحقيق معها، وإحالتها للمحاكمة العاجلة، لاتهامها بتشويه الحضارة وإهانة التاريخ الفرعونى، بالتصوير بملابس فرعونية مثيرة ومزعجة بمنطقة سقارة الأثرية.

وتضمن البلاغ الذي حصلت "الشروق" على نسخة منه ومرفق بالصور : "خرجت علينا المشكو في حقها بعدة صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال حسابها المتاح للعامة بالفيس بوك والمعنون باسم Salma Elshimy وهي بملابس فرعونية.. صورا مثيرة ومزعجة فى منطقة سقارة".

وتبين من خلال المتابعة أن الصور حقيقية بالفعل للمشكو في حقها، التي تعمل عارضة أزياء على حد وصفها لنفسها عبر حسابتها، ما آثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتسبب في إحالة من سمح لها بالتقاط تلك الصورة بتلك المنطقة وبهذه الكيفية، إلى النيابة العامة لاتخاذ شؤونها نحو التحقيق معهم، لما ارتكبته بمعرفتهم من نشر تلك الصور التي أثارت رواد مواقع التواصل الاجتماعى، الذين شنوا هجوما على واقعة تصوير المثيرة والفاضحة، معتبرين أن ذلك تشويها لأماكن أثرية عظيمة، يأتى إليها الزائرون من جميع أنحاء العالم، وجاءت معظم التعليقات تنادى بضرورة معاقبة كل من تسبب وسهل فى تصوير هذا العمل.

وبفحص حسابها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وجد أنه يحتوي على صور بها إيحاءات مثل خروجها على العامة بحسابها على الفيسبوك مرتديه روب حمام، وفى مقاطع عبر حسابها بالإنستجرام أيضا تخالف المبادئ والقيم للمجتمع المصرى.

وذكر البلاغ أن ما قامت به المعروض ضدها، يعد إهانة للدولة المصرية بكاملها وتهكم على الحضارة المصرية، يستوجب المساءلة القانونية، حتى يكون العقاب بمثابة ردع عام لكل من تسول له نفسه النيل من مصر وحضراتها، وردع خاص للمعروض ضدها على ما اقترفته من جرم.

واستنادا نص "المادة 25" من قانون الإجراءات الجنائية والتي تنص على الآتى: ـلكل من علم بوقوع جريمة يجوز للنيابة العامة رفع الدعوى عنها بغير شكوى أو طلب أن يبلغ النيابة العامة أو أحد مأموري الضبط القضائي عنها.

وأوضح البلاغ :"التمس من عدلكم بعد الاطلاع على البلاغ ومحتوى الأسطوانة المدمجة المرفقة طي البلاغ سرعة التحقيق في الواقعة واحالة المشكو في حقها للمحاكمة الجنائية عن الواقعة محل البلاغ".

تحقيقات النيابة

وباشرت النيابة الكلية بجنوب الجيزة التحقيقات مع الموديل سلمى الشيمي، صاحبة "فوتوسيشن سقارة"، التى نشرت صورا لها فى المنطقة الأثرية، مرتدية ملابس فرعونية، ومصورها، بتهمة التصوير بمنطقة اثرية بدون تصريح.

وأمرت النيابة بالتحفظ على الزى الفرعونى الذي ارتدته الموديل بجلسة التصوير، كما أمرت بالتحفظ على هاتفها المحمول وهاتف المصور.

وقالت الفتاة في التحقيقات، إنها لم تكن لديها خلفية عن قواعد التصوير داخل المناطق الأثرية، مشيرة إلى انها خضعت لطلبات موظفين وعمال الاثار بالمنطقة وأعطتهم المبلغ الذي طلبوه.

وأضافت أنها خريجة كلية التمريض وتعرفت على احد الأشخاص الذي اقنعها بفكرة العمل كموديل بسبب تناسق شكلها قايلا :"شكلك حلو وجسمك مناسب"، فافتنعت بالفكرة واصبحت موديل إعلانات وأن إقدامها على تصوير فوتوسيشن لها في سقارة كان بسبب "الفانز" المتابعين لها عبر السوشيال ميديا مشيرة إلى أنها كل فترة تقوم بعمل جديد وصور تضعها عبر حسابها الشخصي لزيادة المتابعين.

وكانت النيابة انتدبت محام للمتهمة، نظراً لمثولها بعد القبض عليها بدون محام.

ووصلت الموديل إلى سرايا النيابة مرتدية عباءة سوداء، وأمرت النيابة بالتحفظ على الزى الفرعونى الذي ارتدته الموديل بجلسة التصوير كما امرت بالتحفظ على هاتفها المحمول وهاتف المصور.

تبين من التحقيقات أن الفتاة تدعى سلمى كرم عبدالمنعم الشيمي بالغة من العمر 26 عامًا، وحاصلة على بكالوريوس تمريض وتعمل فى الإعلانات "موديل" وتقيم بمنطقة مدينة نصر.

وان مصور الجلسة ويدعى "حسام. م. ف" الشهير بـ"حسام أورتيجا"، وبالغ من العمر 23 سنة ومقيم بمدينة حلوان.

وتبين أن المتهمين قطعا تذكرتي زيارة مناطق أثرية، وبمجرد دخولها قامت بخلع العباءة وكانت ترتدي ملابس فرعونية وقامت بتصوير لقطات مصورة مقاطع فيديو.

وقررت النيابة إخلاء سبيل كل منهما بكفالة 500 جنيه.

موقف وزارة الآثار

وكان الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، واقعة التقاط الصور إلى النيابة للتحقيق في الواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد وزيري حرص وزارة السياحة والآثار الدائم على الحفاظ على الأماكن الأثرية وتاريخ الحضارة المصرية القديمة، وأن أى شخص يثبت تقصيره في حق الآثار والحضارة المصرية سيتم معاقبته، بعد نتيجة تحقيقات النيابة في واقعة التصوير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك