طقس معتدل يسود الإسكندرية.. والمحافظ يؤكد استعداداته لنوة «قاسم» - بوابة الشروق
الأربعاء 20 يناير 2021 9:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

طقس معتدل يسود الإسكندرية.. والمحافظ يؤكد استعداداته لنوة «قاسم»

هدى الساعاتى
نشر في: الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 1:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 1:29 م

تشهد محافظة الإسكندرية طقس معتدل غير ممطر نهارًا منخفض الحرارة ليلًا، بالتزامن مع استمرار الدراسة في المدارس والكليات وفتح بوغازي الإسكندرية والدخيلة واستمرار التداول وحركة السفن والشاحنات والبضائع.

 

وأعلن محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، اليوم الثلاثاء، عن نوة الأمطار الجديدة التي من المفترض أن تبدأ يوم الجمعة المقبل 4 ديسمبر، متابعًا أن نقاط تجمع مياه الأمطار في 93 نقطة ساخنة، مقارنة بـ70 نقطة العام الماضي.

 

وأشار إلى أنه سيتم حصر لسكان المناطق المنخفضة المستوي للبدء في علاج مشكلة تجمعات مياه الأمطار الغزيرة.

 

ولفت إلى أن كميات مياه الأمطار هذا العام تضاعفت، مقارنة بالسنوات الماضية، متابعًا أنه سيتم تزويد عربات تصريف المياه في المصبات والبحار، و استخدام الدبابات التي تنقل المياه من مناطق التجمع لتصريفها في أماكن أخرى.

 

فيما أوضح رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية اللواء محمود نافع أنه تم تقسيم العمل في الأحياء إلى مجموعات للتعامل مع النوة القادمة، لافتاً إلى أنه تم رصد نوات تتخطى 4 أضعاف طاقة استيعاب المنظومة، مما يتسبب في ظهور تجمعات لمياه الأمطار بالمناطق ذات المنسوب المنخفض.

 

وتابع: "تم توزيع السيارات والبدالات على الأحياء المختلفه خلال خطة التعامل مع النوات القادمة ، فضلًا عن الاستعانة الفورية بسيارات القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية في المناطق المتضررة.

 

ونوهت غرفة الأمطار بشركة الصرف الصحى بالإسكندرية، عن استقرار الطقس واحتمالات سقوط أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة، قبيل نوة قاسم التي من المفترض تبدأ يوم 4 ديسمبر الجاري مصاحبة بعواصف شديدة و أمطار رعدية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك