مستشار الرئيس للصحة: السيطرة على الالتهاب الكبد الوبائي أصبح في مرحلة النهاية - بوابة الشروق
الأربعاء 27 يناير 2021 10:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

مستشار الرئيس للصحة: السيطرة على الالتهاب الكبد الوبائي أصبح في مرحلة النهاية

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 5:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 5:49 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن القدرات المصرية تشخيصيًا وعلاجيًا، والمبادرة الرئاسية «100 مليون صحة» لعلاج فيرس سي، وتقديم العلاج بالمجان، ساهمت في محاربة المرض وقرب الانتهاء منه.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن «المشكلة الصحية في مصر كانت تدور حول الأمراض المزمنة والأمراض الطفيلية كالبلهارسيا والتهاب الكبد الوبائي»، منوهًا إلى أن هذه الأمراض تؤدي إلى مشاكل كثيرة عانى منها المصريون.

وتابع أن «السيطرة على الالتهاب الكبد الوبائي أصبح في مرحلة النهاية»، مؤكدًا أن القضاء على البلهارسيا، أحد مسببات الإعاقة الكبدية، أنقذ مصر من الإعاقة والوفاة ومشاكل صحية أخرى.

وذكر مستشار الرئيس للصحة إلى أن أمراض العصر تدور حول ثلاثة أمراض؛ ارتفاع ضغط الدم الشرياني، ومرض السكري، والأورام، موضحًا أن الضغط والسكر غير المكتشف أو غير المعالج السبب الأساسي في أمراض الكلى.

وأكد أن علاج هذه الأمراض يحمي الإنسان نفسيًا وجسديًا وماديًا، قائلًا إن مبادرات الصحة العامة تستعين بوحدات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية والمؤسسات التي تقدم الخدمات للمواطنين وإجراءات أخرى طبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك