الأعلى للآثار: افتتاح الرئيس لـ3 متاحف اليوم شعور لا يوصف - بوابة الشروق
الأربعاء 2 ديسمبر 2020 4:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

الأعلى للآثار: افتتاح الرئيس لـ3 متاحف اليوم شعور لا يوصف


نشر في: الأحد 1 نوفمبر 2020 - 1:24 ص | آخر تحديث: الأحد 1 نوفمبر 2020 - 1:24 ص

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن اهتمام الدولة وعلى رأسها رئيسي الجمهورية والوزراء، بافتتاح 3 متاحف اليوم، شعور لا يوصف.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن متحف شرم الشيخ يضم 5200 قطعة أثرية، من عصور فرعونية، وحضارات مختلفة، مشيرًا إلى تم اختيارها بعيانة تحت شعار «حب الحياة على أرض مصر»، بالإضافة لضمها العديد من التراث السيناوي.

وأشار إلى أن القاعة الأساسية بالمتحف تضم خبيئة مومياوات الحيوانات والطيور المكتشفة العام الماضي، ببعثة مصرية خالصة، وبعض القطع الأخرى من منطقة ميت رهينة وتونة الجبل بالمنيا، مضيفًا أن متحف كفر الشيخ، يضم مقتنيات أثرية تحكي قصة إيزيس وأوزوريس، بمنطقة تل الفراعين، والثالث المركبات الملكية يضم 40 عربة، أشهرهم المهداة للخديوي إسماعيل وقت افتتاح قناة السويس.

وأوضح أن الافتتاحات تحمل مقصدًا سياحيًا هامًا، فبجانب أن مدينة شرم الشيخ يقصدها السياح بهدف أنها شاطئية وساحلية، يضاف عليهم النشاط الثقافي، لافتًا إلى أنها تعد كبسولة لتنشيط السياحة بباقي مدن وادي النيل القاهرة، والأقصر وأسوان، كذلك لكفر الشيخ.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، افتتاح جامعة الملك سلمان الدولية، وعددًا من المشروعات القومية الأخرى، في مدينة شرم الشيخ، بحضور أمير منطقة تبوك، فهد بن سلطان، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، والدكتور خالد العناني، وزير الآثار والسياحية، وعدد من المسؤولين والوزراء وكبار رجال الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك