السياحة تضع خطة للاستفادة من تنظيم قطر لكأس العالم.. وخبراء: فرصة لن تتكرر كثيرا - بوابة الشروق
الخميس 8 ديسمبر 2022 2:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم الحالية؟


السياحة تضع خطة للاستفادة من تنظيم قطر لكأس العالم.. وخبراء: فرصة لن تتكرر كثيرا

طاهر القطان
نشر في: السبت 1 أكتوبر 2022 - 10:55 ص | آخر تحديث: السبت 1 أكتوبر 2022 - 10:55 ص
المدن السياحية المصرية جاهزة لاستضافة المعسكر الختامي للدول المشاركة في المونديال

أعدت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة العامة لتنشيط السياحة خطة للاستفادة من إقامة مونديال العالم لكرة القدم بقطر نوفمبر القادم والذى يعد فرصة كبيرة لتنشيط السياحة لمنطقة الشرق الأوسط، وذلك في إطار الترويج للمقاصد السياحية المصرية وتعظيم الاستفادة السياحية لمصر خلال مختلف الفعاليات العالمية.

وبدأت الهيئة، التواصل مع شركات السياحة والطيران العاملة بالسوق العربي لجذب مشجعي كأس العالم 2022 بقطر مع تقديم عروض لهم لقضاء إجازة بمصر عقب انتهاء مباريات فرقهم.

وقال عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، أنه تم التواصل مع الفنادق لتقديم عروض خاصة لهم وذلك مع انطلاق البطولة وحتى نهايتها أي خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر، وتعد الفرصة الأكبر لمصر بعد انتهاء مباريات الدور الأول وخروج 16 فريقا يمكن لجمهورهم التحرك للسياحة والاستمتاع في الدول المجارورة.

وأوضح القاضي، أنه جارِ إطلاق حملات ترويجية للمقصد المصري في مختلف الأسواق السياحية، لافتا إلى أنه ستكون هناك حملة ترويجية أثناء انعقاد مباريات كأس العالم في قطر وأن الهيئة على استعداد للتعاون وتنفيذ حملات ترويجية مشتركة في السوق العربي مع شركات الطيران أو منظمي الرحلات أثناء هذه الفترة باستخدام مختلف الوسائل الإعلانية.

ومن جانبه، أكد الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعيتي مستثمري السياحة بمرسى علم وجنوب سيناء، أن السياحة الرياضية هي أحد الأنماط التي بدأت الدول في الاعتماد عليها حاليًا من أجل تعظيم إيراداتها، لافتًا إلى أن القاهرة تمتلك البنية التحتية اللازمة لمثل هذا النمط وسيكون هناك انتعاشة خلال الفترة المقبلة للسياحة الرياضية في مصر.

وأشار إلى ضرورة العمل على استفادة مصر سياحيا من إقامة كأس العالم بدولة قطر، موضحا أن إقامة مونديال العالم في قطر فرصة كبيرة لتنشيط السياحة لمنطقة الشرق الأوسط، لافتا إلى أن المونديال سيكون فرصة قوية لتشجيع سياحة الترانزيت في مصر تزامنا مع إقامة البطولة.

واقترح د. عاطف عبداللطيف، أن تستضيف المدن السياحية المصرية المعسكر الختامي لعدد من الدول المشاركة في المونديال قبل أيام من توجههم إلى قطر للمشاركة في المباريات من أجل استفادة مصر سياحيا من هذا المونديال العالمي، لافتا إلى أن تلك الاستضافة تٌمثل مكسبًا للطرفين حيث تستطيع المنتخبات التواجد بأجواء ودرجات حرارة المتواجدة في قطر.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن مصر ستستفيد بشكل سياحي مميز من تواجد تلك المنتخبات بها، حيث تسلط وكالات الأنباء العالمية الضوء على المدن السياحية التي يتواجدون بها إذا ما تم تنظيم برامج بأبرز المزارات السياحية للمنتخبات، وكذلك لمشجعي تلك الفرق لقضاء بضعة أيام بمصر قبل السفر إلى قطر وكلها أمور تساهم في إحداث انتعاشة سياحية بالمدن المصرية.

وأشار عبد اللطيف، إلى أن القطاع السياحي المصري يدرك أن استضافة إحدى الدول العربية لكأس العالم فرصة قد لا تتكرر كثيرا ويجب الاستفادة منها بشكل كبير، ومن الممكن أن تقوم شركات السياحة المصرية باستضافة مجموعة من إحدى مجموعات كأس العالم الـ8 بحيث يقيم كل منتخب بمدينة سياحية تتوفر بها كل الخدمات الطبية والرياضية مع العمل على تنظيم مباريات لتلك المنتخبات كاستعداد نهائي للمونديال يتم إقامتها بالملاعب وهو ما يمثل أكبر دعاية للسياحة المصرية


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك