فكر كويس واحسبها صح.. نصائح تساعدك في اختيار شريك حياة مناسب - بوابة الشروق
الخميس 8 ديسمبر 2022 3:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم الحالية؟


فكر كويس واحسبها صح.. نصائح تساعدك في اختيار شريك حياة مناسب

سمر سمير
نشر في: السبت 1 أكتوبر 2022 - 1:51 م | آخر تحديث: السبت 1 أكتوبر 2022 - 1:51 م

يأتي وقت يقف فيه كل رجل أو امرأة وجهاً لوجه مع التحدي المتمثل في العثور على شريك الحياة، وقد يحدث هذا في وقت مبكر أو لاحقًا في الحياة، ولكن عند الرغبة في الزواج بشكل جدي يجب التأكد من الاختيار بعناية، وذلك عن طريق معرفة بعض المعايير حول كيفية اختيار شريك الحياة المناسب، حيث إن هناك بعض الفحوصات الاجتماعية الأساسية التي يجب إجراؤها للتحقق من الشخصية، وهذا أقل ما يمكن فعله لتقليل احتمالية الوقوع في علاقة سامة أو حياة زوجية غير سعيدة.

ونشر موقع "هيلث شوتس" مجموعة من النصائح التي يمكن أن تساعد في اختيار شريك الحياة المناسب.

• المظاهر ليست كل شيء

نعم، الجميع يحب زوجًا أو شريكًا وسيمًا، ولكن هذا لا يمكن أن يكون كل شيء، حيث إن "ليس كل ما يلمع ذهبًا"، لذلك عندما تنظر إلى الصفات التي يجب أن يتمتع بها شريك الحياة المثالي انظر إلى الصورة العامة، وذلك بداية من الشخصية، والتوافق، وطول الموجة الذهنية، وأوجه التشابه، والاختلافات، والأيديولوجيات.

• فهم السلوك

يجب قضاء فترة زمنية مناسبة لمعرفة شريكك على النحو الأمثل، وفهم عاداته اليومية، حيث إنه كلما زاد الوقت الذي تشاركه معًا، زاد فهمك لكيفية تصرفه معك ومع أي شخص آخر من حولك، وسوف يساعد هذا أيضا على اتخاذ القرار الصحيح بشأن شريك الحياة ووضع الأساس لرفقة صحية.

• متابعة الطباع

الطبيعة الأساسية للإنسان لا تتغير أبدًا، سواء كان هادئًا أو غاضبًا أو مسيطرًا أو عاطفيًا أو شهمًا أو واثقًا أم لا، فهذه أشياء يجب أن تراقبها، والانتباه إلى أدق التفاصيل أثناء الحديث معا، وملاحظة ما إذا كان يسألك عن رأيك في مكان أو قائمة طعام، وكيف قد يتصرف مع موظفي المطعم، وانظري كيف يأكل ويتحدث، وحيث إنه كلما لاحظت ذلك، كان من الأفضل لك اختيار شريك الحياة المناسب.

• وازن أوجه التشابه والاختلاف بينكما

عندما تختار شريك الحياة المناسب، فقط تأكد من أنك لست مختلفًا تمامًا بحيث تتوقف عن التواصل لاحقًا في الحياة، ومع ذلك إذا كنتما متشابهين للغاية فقد يتسبب ذلك أيضًا في مشكلة للعلاقة، لذلك يجب أن يكون الزواج كالنار والجليد إذا اندلع أحدهما، يجب على الآخر إخماده، ومن الجيد أيضًا وجود بعض الأشياء المشتركة لأن هذه هي الأشياء التي يمكنك الاستمتاع بها معًا.

• الذكاء

يعتبر حاصل الذكاء عاملاً مهمًا يجب مراعاته عند اختيار شريك الحياة المثالي، وبهذا لا نقصد أن نقول إنك تتحقق من سجله الأكاديمي والوظيفي، ولكن يجب الحرص على ملاحظة الجانب العقلي منه.

• اختلاف مستوى المعيشة

يقال إن الزواج هو اتحاد عائلات وليس شخصين، لذلك عليك أن تدرك أن الزواج ليس بضعة أيام وردية من فترة شهر العسل فقط، وكن حكيمًا بشأن الخلفية المادية ومكانة الشخص، سواء أكنت تنتمي إلى أسرة ذات دخل منخفض أو دخل أعلى، فقد تواجه تحديات مماثلة في التكيف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك