الفيل الأزرق 2 والسعودي رولم يشاركان في مهرجان آرهوس للفيلم العربي بالدنمارك - بوابة الشروق
السبت 24 أكتوبر 2020 4:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

الفيل الأزرق 2 والسعودي رولم يشاركان في مهرجان آرهوس للفيلم العربي بالدنمارك

الفيل الأزرق 2
الفيل الأزرق 2
أ ش أ
نشر في: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 6:34 م | آخر تحديث: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 6:34 م
تشارك شركة MAD Solutions في فعاليات مهرجان آرهوس للفيلم العربي المقرر اإقامته في الدنمارك غدا الجمعة، بفيلميّ الفيل الأزرق ٢ للمخرج مروان حامد، والفيلم السعودي رولم للمخرج عبد الإله القرشي.

ويعرض الفيل الأزرق 2 يوم السبت ٣، فيما يعرض رولم يوم الأحد ٤ أكتوبر .

مهرجان آرهوس للفيلم العربي بالدنمارك، أول مهرجان رسمي بالتعاون من وزارة الثقافة ومؤسسات السينما الدنماركية وبلديات الدنمارك، ويهدف إلى إبراز التنوع في العالم العربي، وذلك من خلال عرض مجموعة مختارة من الأفلام العربية التي توضح معالم الثقافة العربية.

أحداث الفيل الأزرق 2 تدور بعد 5 سنوات من أحداث الجزء الأول، حيث يتم استدعاء د. يحيى راشد لقسم الحالات الخطرة (8 غرب حريم)، ويلتقي هناك بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته، ليستعين يحيى بحبوب الفيل الأزرق في محاولة منه للسيطرة على الأمور وحل الألغاز التي تواجهه.

الجزء الثاني من الفيل الأزرق يضم فريق ونجوم الجزء الأول، وفي مقدمتهم المخرج مروان حامد، المؤلف أحمد مراد، ومدير التصوير أحمد المرسي، المونتير أحمد حافظ، الستايلست ناهد نصر الله، المؤلف الموسيقي هشام نزيه ومصمم الديكور محمد عطية، إضافة إلى المنتج أحمد بدوي مدير شركة سينرجي فيلمز التي أسسها المنتج تامر مرسي.

الفيلم بطولة كريم عبد العزيز، نيللي كريم، هند صبري، إياد نصار، شيرين رضا، وتارا عماد، وتتولى شركة MAD Solutions مهام الترويج للفيلم، كما تتعاون مع شركة أفلام مصر العالمية في توزيعه دوليا.

وتدور قصة رولم حول عمر نزار، وهو صانع أفلام في مقتبل الثلاثينات، يحاول صنع مشروع سينمائي عن مدينة جدة، لكنه لا يعي ما تعنيه جدة بالنسبة إليه ولا يعي مدى صعوبات صناعة الأفلام في المملكة، إلى أن يتعرف إلى المصور السبعيني فريد لطفي الذي هجر شغفه بالتصوير السينمائي ليتفرغ لمحل الأنتيكات خاصته.

فيلم رولِم هو فيلم مستقل، لم تشارك أي جهة في تمويله، كما أن جميع أفراد طاقم العمل سعوديون، وحصل الفيلم أخيراً على جائزة أفضل فيلم أثناء مشاركته في الدورة الأولى من مهرجان العين السينمائي، وانطلق في دور العرض السعودية في مارس 2019، من خلال سينمات فوكس في جدة والرياض.

الفيلم من إخراج وتأليف عبد الإله القرشي، كما شارك في تأليفه ياسر حمّاد، وهو من بطولة خالد يسلم، شاهر القرشي وسارة طيبة، وتتولى شركة MAD Solutions مهام الترويج والتوزيع في الوطن العربي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك