القهوة قد تكون طوق النجاة لحرق الدهون.. دراسة توضح - بوابة الشروق
الخميس 22 أكتوبر 2020 12:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

القهوة قد تكون طوق النجاة لحرق الدهون.. دراسة توضح

سارة النواوي:
نشر في: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 5:21 م | آخر تحديث: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 5:21 م

يتم الاحتفال باليوم العالمي للقهوة من كل عام في 1 أكتوبر، تكريما لجهود الملايين من الأشخاص المرتبطين بأعمال القهوة، فهي أكثر المشروبات المحببة لدى الكثيرين؛ ولذا أطلقت منظمة القهوة الدولية (ICO) أول يوم عالمي للقهوة في عام 2015 بميلانو لتعزيز التجارة العادلة للقهوة على مستوى العالم.

وبمناسبة هذه الذكرى، نحاول الإجابة على سؤال: كيف يمكن لمشروب القهوة أن يعزز فقدان الوزن ويساهم في التمتع بصحة جيدة؟

تشير الأبحاث إلى أن إضافة القهوة إلى نظامك الغذائي اليومي من أفضل خطوات فقدان الوزن والتخلص من الدهون حول منطقة الوسط، وفقا لما ذكره موقع "تايمز ناو نيوز".

كما تحتوي القهوة على مستويات عالية من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المفيدة؛ حيث أظهرت الأبحاث أن شرب القهوة ثلاث مرات يوميًا يقلل دهون البطن لدى النساء.

كيف تساعد القهوة في حرق دهون البطن وتساعد على إنقاص الوزن؟

أفادت دراسات بأن هناك علاقة بين شرب القهوة وتقليل دهون البطن وفقدان الوزن؛ حيث تحتوي القهوة على الكافيين الذي يمكنه زيادة حرق الدهون وزيادة معدل الأيض، كما يسرع عملية التمثيل الغذائي ويساعد على الشعور بالشبع، وبالتالي يساعد في إنقاص الوزن.

وأظهرت البيانات المأخوذة من المسح الوطني لفحص الصحة والتغذية أن النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 20 و 44 عامًا وشربن 2:3 من القهوة يوميًا كان لديهن أدنى مستوى من الدهون في الجسم.

وذكرت الدراسة أن دهون أجسامهن كانت أقل بنسبة 3.4% عن أولئك الذين لم يتناولن القهوة.

النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 45 و 69 عامًا اللائي شربن 4 أكواب من القهوة كانت نسبة الدهون فيهن 4.1% أقل من أولئك اللاتي لم يشربن القهوة.

ووجدت الدراسة أن متوسط نسبة الدهون أقل بنسبة 2.8% بين النساء من جميع الأعمار اللاتي شربن 3 أكواب من القهوة يوميًا مقارنة بأولئك اللاتي لم يشربن.

وتشير إلى أن هناك مركبات نشطة بيولوجيًا في القهوة بخلاف الكافيين التي تنظم الوزن والتي يمكن استخدامها كمركبات مضادة للسمنة، حيث إن تكون القهوة بمكوناتها الفعالة يمكن دمجها في استراتيجية نظام غذائي صحي لتقليل عبء الحالات المزمنة المتعلقة بالسمنة.

ولذا فإن جعل القهوة جزءًا من نمط حياتك مع الحفاظ على نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، قد يكون طريقة صحية للتخلص من الوزن غير المرغوب فيها والحصول على بطن دون دهون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك