فيديو.. التضامن: قيمة زيادة المعاشات بنسبة 14% تقدر بـ25 مليار جنيه - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أغسطس 2020 2:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. التضامن: قيمة زيادة المعاشات بنسبة 14% تقدر بـ25 مليار جنيه

وزارة التضامن الإجتماعي
وزارة التضامن الإجتماعي
هدى أمين
نشر في: الأربعاء 1 يوليه 2020 - 10:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 يوليه 2020 - 10:26 م

قال الدكتور محمد العقبي، المتحدث الرسمي باسم وزارة التضامن الاجتماعي، إن اليوم الأربعاء تم البدء في صرف المعاشات بالزيادة المقررة 14%، إلى جانب صرف الدفعة الأولى من العلاوات الخمس المجمدة، التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرفها لأصحاب المعاشات.

وأضاف «العقبي» في مداخلة هاتفية لفضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن صرف المعاشات والدفعة الأولى من العلاوات المتجمدة سيستمر حتى يوم الأحد المقبل، مشيرًا إلى أن قيمة زيادة المعاشات بنسبة 14% تقدر بـ25 مليار جنيه.

وأشار إلى أن إجمالي المتجمد من العلاوات الخمس يبلغ 35 مليار جنيه، معقبًا: «الرئيس السيسي يحقق حلم أصحاب المعاشات بصرف العلاوات الخاصة وضمها للأجر الأساسي لمن خرجوا على المعاش من 2006 حتى 2015 من المخاطبين بالخدمة المدنية و2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية».

كانت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى قد أعلنت عن إتاحة صرف جميع المعاشات للبطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى من الصرافات الآلية «ATM» اعتباراً من اليوم الأربعاء وأيضاً صرف الدفعة الأولى من الفروق المالية المستحقة من العلاوات الخاصة التى من المقرر صرفها على دفعات متساوية ربع سنوية اعتباراً من أول يوليو 2020 فى إطار خطة الدولة للتيسير على اصحاب المعاشات وضمان سلامتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك