تامر أمين: ما يعيشه لبنان صعب للغاية وعلى الجامعة العربية التدخل لإنقاذه - بوابة الشروق
الثلاثاء 11 أغسطس 2020 9:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

تامر أمين: ما يعيشه لبنان صعب للغاية وعلى الجامعة العربية التدخل لإنقاذه

حسام عماد
نشر في: الأربعاء 1 يوليه 2020 - 8:58 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 يوليه 2020 - 8:58 م

قال الإعلامي تامر أمين، إن ما يحدث في لبنان محزن جدا، التي يعشقها المصريون والعرب لما يوجد بها من جمال خلاب ومميز، مؤكدا أن الأزمة التي يعيشها لبنان ربما لم يعشها من قبل، مطالبا الدول المجاورة للبنان بتقديم المساعدات، وجامعة الدول العربية بالتدخل لإنقاذه.

وعن الوضع الاقتصادي، أضاف «أمين» خلال برنامج «آخر النهار» الذي يقدمه على قناة «النهار»، مساء الأربعاء، أن النسبة الكبيرة من اللبنانيين يعيشون أياما صعبة اقتصاديا، وأن المواطن الآن في لبنان يكافح للحصول على قوت يومه، في ظل ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة في البلاد.

تابع: «بعض اللبنانيين بيضطروا يسرقوا عشان لقمة العيش، لبنان اكتست بالسواد، سواد الغضب وثورة الغضب على الأوضاع وحاجات كتير، منها انشغال السياسيين بمصالحهم والفساد المنتشر، والطائفية والمذهبية السائدة هناك».

يعيش لبنان منذ فترة طويلة أزمة اقتصادية وسياسية انعكست على واقع معيشة الناس اليومية للمواطنين، ما يشعل غضبا بين المواطنين، ، وكانت الحكومة اللبنانية في خطّتها الإصلاحية، أبريل الماضي، سعر صرف الدولار غير الرسمي بحوالي 4,400 ليرة لبنانية، ولكن التدهور يستمر إلى اليوم، بشكل جنوني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك