فيديو.. أسامة هيكل: ندرس خدمة توصيل علاج كورونا إلى المنازل للمسنين - بوابة الشروق
الأحد 12 يوليه 2020 12:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. أسامة هيكل: ندرس خدمة توصيل علاج كورونا إلى المنازل للمسنين

أسامة هيكل - وزير الدولة للإعلام
أسامة هيكل - وزير الدولة للإعلام
أسماء الدسوقي
نشر في: الإثنين 1 يونيو 2020 - 12:05 ص | آخر تحديث: الإثنين 1 يونيو 2020 - 12:06 ص

وزير الدولة للإعلام: محافظة القاهرة تضم أكثر من 50% من مصابي كورونا

قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن قرار تغيير مواعيد حظر التجوال جاء بناءً على طلب عدد كبير من المؤسسات، منوهًا بأن مواعيد الحظر الجديدة تستمر حتى 15 يونية المقبل لحين إشعار آخر، بحسب قرار رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف «هيكل» في مداخلة هاتفية لبرنامج «بالورقة والقلم» المُذاع عبر فضائية «ten»، مساء الأحد، أن الدولة توفر الأدوية للمرضى الذين لا يستطيعون الذهاب للمستشفيات، من خلال الوحدات الطبية القريبة من منازلهم، على أن يتسلمها المريض بواسطة الرقم القومي، متابعًا: «ندرس خدمة توصيل علاج كورونا إلى منازل المسنين ممن يعيشون بمفردهم».

وذكر أنه تم الاتفاق على تحسين خدمة الخط الساخن «105»، من خلال توسيع نطاق الخدمة، بحيث يكون لكل محافظة رقم خط ساخن خاص بها، لافتًا إلى إتاحة رقم خاص بمنظومة التعليم العالي، يوجد عليه 170 طبيب يجيبون على استفسارات المواطنين، إضافة إلى إتاحة رقم لمجلس الوزراء، لتلقي شكاوى المواطنين.

وأشار إلى أن تحليل«PCR» لم يعد الوسيلة الوحيدة في القياس، حيث تم إضافة الأشعة المقطعية على الصدر وصورة الدم، على أن تكمل الإجراءات بعضها البعض، للتشخيص الدقيق.

ونوه بأن 88% من مصابي كورونا يمكنهم إجراء فترة العلاج في منازلهم، مشيرًا إلى أنه في حال تفاقم الأعداد، فإن هناك خطة لإدخال المستشفيات الخاصة والميدانية وتلك الخاصة بالقوات المسلحة، بجانب مستشفيات وزارة الصحة، لاستقبال المصابين.

وأوضح أن محافظة القاهرة تضم أكثر من 50% من مصابي كورونا، نظرًا لتواجد عدد كبير من الناس داخلها، بجانب الوافدين من القرى والمحافظات الأخرى، ذاكرًا أن محافظات الصعيد تضم أقل أعداد من المصابين على عكس القاهرة والجيزة والبحيرة والفيوم.

وأعلن أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، عن تغيير مواعيد حظر التجوال بدءًا من اليوم، لتبدأ من الثامنة مساءً وحتى الخامسة صباحًا، وذلك خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، للمجموعة الطبية، لمناقشة عدد من الملفات الخاصة بإجراءات التعامل والتصدي لأزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك