وزير التعليم العالي: تسجيل 30 ألف حالة كورونا بحلول 4 يونيو المقبل - بوابة الشروق
الخميس 2 يوليه 2020 2:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزير التعليم العالي: تسجيل 30 ألف حالة كورونا بحلول 4 يونيو المقبل

عمر فارس
نشر في: الإثنين 1 يونيو 2020 - 11:33 ص | آخر تحديث: الإثنين 1 يونيو 2020 - 11:33 ص

وارتفاع الحالات لـ40 ألفا في 10 يونيو

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، إن عدد الأبحاث السريرية التي أجرتها مصر خلال الفترة الماضية بلغت 50 بحثا من بين 64 بحثا على مستوى أفريقيا، وهو رقم كبير، وتناولت التسلسل الجيني لفيروس كورونا والتجارب التي تمت على الحيوانات وكذلك العقار المستخدم في علاجه.

وأكد عبد الغفار، خلال عرض بياني، أن وزارة التعليم العالي لا تستطيع توقع ما يتعلق بانتشار فيروس كورونا وأرقامه لمدة شهر مستقبلي، ولكن يمكن توقع 10 أيام، وذلك عقب تحليل الأرقام التي تصدرها وزارة الصحة، وبناء عليه تحديد واتخاذ القرارات المناسبة بعد وضع تصور مستقبلي.

أوضح أن رصد حركة السكان عبر الأقمار الصناعية برصد ثاني أكسيد النيتروجين كمؤشر للأنشطة البشرية وربط ذلك بنسب ظهور حالات جديدة في المناطق، أوضح كثافة وحركة المواطنين في الأسبوع الأخير، بينما قلت بنسبة كبيرة خلال ثاني وثالث أيام العيد.

وتابع: "لوحظ انخفاض في أعداد الإصابات يوم 15 مايو الماضي ثم تبعته موجة جديدة من زيادة الإصابات حتى وصلت إجمالي عدد الإصابات إلى 20 ألف حالة وهو رقم تم توقعه منذ أبريل الماضي"، مضيفا أنه من المتوقع أن نسجل 30 ألف حالة يوم 4 أو 5 يونيو المقبل، وتسجيل 40 ألف حالة من يوم 10 إلى يوم 13 يونيو، مشيرا إلى أن الأرقام المعلنة تساوي خُمس الواقع في النماذج الافتراضية وتحليل البيانات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك