تأجيلات بالجملة وإلغاء بطولات في بيان صادم من اليويفا - بوابة الشروق
الجمعة 29 مايو 2020 10:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

تأجيلات بالجملة وإلغاء بطولات في بيان صادم من اليويفا

الشروق
نشر فى : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 4:36 م | آخر تحديث : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 4:44 م

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بيانًا أعلن من خلاله تأجيل عدة مسابقات وإلغاء أخرى، مع استمرار تعليق مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي إلى أجل غير مسمى.

وجاء في البيان :"بعد اجتماع عبر الفيديو مع الأمناء العامين لجميع الجمعيات الأعضاء الـ 55 في اليويفا والتوصيات التي قدمتها مجموعات العمل التي تم إنشاؤها في 17 مارس ، اتخذت اللجنة التنفيذية سلسلة من القرارات على النحو التالي: ..".

وأضاف البيان :"فيما يتعلق بمسائل البطولات:

- تم تأجيل جميع مباريات المنتخبات الوطنية للرجال والنساء المقرر لعبها في يونيو 2020 حتى إشعار آخر، وهذا يشمل مباريات الملحق لكأس الأمم الأوروبية والمباريات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية للسيدات".

- جميع مباريات منافسات UEFA الأخرى ، بما في ذلك المباريات الودية الدولية المركزية ، تظل مؤجلة حتى إشعار آخر. – بما في ذلك دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي-

-مسابقات المنتخبات الوطنية للشباب:

(1) ألغيت بطولة نهائيات أمم أوروبا تحت 17 سنة UEFA المقرر لها في مايو 2020

(2) ألغيت بطولة نهائيات أمم أوروبا تحت 19 سنة للسيدات الأوروبية المقرر لها يوليو 2020

(3) تم تأجيل نهائيات كأس الأمم الأوروبية تحت 17 عامًا المقرر إجراؤها في مايو 2020 حتى إشعار آخر (لأنها مسابقة تأهيلية لكأس العالم للسيدات تحت 17 سنة)

(4) تم تأجيل نهائيات كأس الأمم الأوروبية لأقل من 19 عامًا المقرر إجراؤها في يوليو 2020 حتى إشعار آخر (لأنها مسابقة تأهيلية لكأس العالم تحت 20 سنة)

- تم تأجيل نهائيات دوري أبطال أوروبا لكرة الصالات المقرر في أبريل 2020 حتى إشعار آخر.

- يتم تأجيل المواعيد النهائية المتعلقة بجميع مسابقات أندية 2020/21 حتى إشعار آخر ، خاصة فيما يتعلق بعملية القبول وتسجيل اللاعبين. سيحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) مواعيد نهائية جديدة في الوقت المناسب".

فيما يتعلق بتراخيص الأندية واللعب المالي النظيف، كررت اللجنة التنفيذية التزامها الكامل بتلك الأمور، ووافقت على أن الظروف الاستثنائية الحالية تتطلب بعض التدخلات المحددة لتسهيل عمل الاتحادات الأعضاء والأندية.

ويعتبر ذلك القرار تدعيم لاقتراح منح الاتحادات الأعضاء مزيدًا من الوقت لإكمال عملية تراخيص الأندية، حتى يتم إعادة تحديد عملية القبول للمشاركة في منافسات الأندية الأوروبية الموسم القادم.

ونتيجة لتزايد عدم اليقين الناجم عن الأحداث غير العادية الجارية، قررت اللجنة التنفيذية لليويفا أيضًا تعليق أحكام تراخيص الأندية التي تتعلق بإعداد وتقييم المعلومات المالية المستقبلية للأندية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك